NTRA يرد على ملاحظات أورنج بشأن جودة خدمات الـ 4G

استكمال مناقشة مسودة التراخيص مع ممثلى "اتصالات" اليوم محمود جمال قال مصدر مسئول بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن مسئولى جهاز تنظيم الاتصالات "NTRA" قاموا بالرد على ملاحظات أورنج، بشأن بنود تراخيص الجيل الرابع للاتصالات الـ4G، وحسم جزء كبير من الخلافات تتعلق بمستويات جودة الخدمة المرتقب

NTRA يرد على ملاحظات أورنج بشأن جودة خدمات الـ 4G
جريدة المال

المال - خاص

12:43 م, الثلاثاء, 9 أغسطس 16

استكمال مناقشة مسودة التراخيص مع ممثلى “اتصالات” اليوم

محمود جمال

قال مصدر مسئول بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن مسئولى جهاز تنظيم الاتصالات “NTRA” قاموا بالرد على ملاحظات أورنج، بشأن بنود تراخيص الجيل الرابع للاتصالات الـ4G، وحسم جزء كبير من الخلافات تتعلق بمستويات جودة الخدمة المرتقب تقديمها للعميل.

وأوضح المصدر، فى تصريحات لـ”المال” أن “NTRA” سيجتمع اليوم الثلاثاء، مع ممثلى شركة “اتصالات مصر” لاستكمال المناقشات، والرد على الاستفسارات النهائية حول مسودة التراخيص المرتقب طرحها بالسوق المحلية، بعد لقائه أمس مع “اتصالات مصر”، مؤكدًا أن الجهاز يضع حاليًا اللمسات النهائية على التراخيص الجديدة تمهيدًا لإرسالها للمشغلين والتوقيع عليها خلال أيام.

يذكر أن المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات، اجتمع مساء الإثنين مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذى أكد على دعم الدولة الكامل للخطوات التى تنفذها وزارة الاتصالات من أجل الإسراع بالانتهاء من ملف رخص الجيل الرابع لتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

من جانب آخر، وافق مجلس إدارة شركة “المصرية للاتصالات” على المضى قدماً فى الحصول على ترخيص إنشاء وتشغيل خدمات الجيل الرابع وتقديم خدمات المحمول.

وفوض المجلس تامر جاد الله ، الرئيس التنفيذى ،و العضو المنتدب للشركة فى إتمام إجراءات التوقيع على الترخيص وسداد مقابل الترخيص وفقاً لشروط و أسس السداد المحددة بقرار مجلس إدارة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بتاريخ 13 يونيو الماضى .

يذكر أن الجهاز اختتم سلسلة الاجتماعات مع شركات الاتصالات الاربعة العاملة بالسوق المحلية خلال الاسبوع الماضى فى الساعات الاولى من صباح الجمعة الماضى، اذ استغرق الاجتماع الاخير مع شركة «اورانج-مصر» 7 ساعات،حيث بدأ فى السابعة مساء الخميس، وانتهى فى الثانية من صباح الجمعة .

رفض تنظيم الاتصالات التفاوض مع ممثلى شركات المحمول الثلاث العاملة بالسوق المحلية، بشأن إعفائها من سداد نصف قيمة تراخيص الجيل الرابع للاتصالات الـ«4G» بالدولار، وزيادة حجم الترددات المخصصة لها لتشغيل الخدمة الجديدة .

جريدة المال

المال - خاص

12:43 م, الثلاثاء, 9 أغسطس 16