«NFPC» الإماراتية تستحوذ على «إنجوى».. نهاية أبريل

«NFPC» الإماراتية تستحوذ على «إنجوى».. نهاية أبريل

«NFPC» الإماراتية تستحوذ على «إنجوى».. نهاية أبريل
جريدة المال

المال - خاص

10:07 ص, الأثنين, 18 أبريل 16

أنهت الفحص الحصرى النافى للجهالة

كتب– أحمد على:

علمت «المال» أن شركة (الوطنية للمواد الغذائية) الإماراتية «NFPC» أوشكت على إنهاء استحواذها على شركة النيل للصناعات الغذائية «إنجوى» المملوكة لشركة القلعة القابضة للاستثمارات المالية.

قالت مصادر مطلعة، لـ«المال»، إن الشركة الإماراتية أنهت الفحص النافى للجهالة بنجاح، واتفق الطرفان «البائع والمشترى» على تفاصيل الصفقة، متوقعة تنفيذها بنهاية الشهر الحالى، ورفضوا الإفصاح عن قيمتها.

وأشارت المصادر إلى أن «NFPC» الإماراتية كانت حصلت على الحق الحصرى للفحص النافى للجهالة لشركة «إنجوى»، بعد الاتفاق مع شركة القلعة القابضة، مطلع العام الحالى.

ويَعنى الحق الحصرى لعملية الفحص النافى للجهالة، عدم تمكُّن «القلعة» – المالكة لـ«إنجوى» – من تقبُّل أى عروض شراء أخرى لحين انتهاء «NFPC» الإماراتية من تنفيذ عرض الشراء أو الرجوع عنه.

وتلعب «فاروس القابضة» دور المستشار المالى لشركة القلعة فى صفقة تخارجها من «إنجوى».

ويأتى بيع «إنجوى» ضمن سلسلة صفقات تخارج «القلعة» من استثماراتها غير الرئيسية، وكانت نجحت مؤخرًا فى بيع شركة الرشيدى الميزان لشركة العليان السعودية، وكذلك «المصريين لإنتاج وتصنيع الألبان»، لصالح المستثمر المصرى كمال حجاج بقيمة 50 مليون جنيه.

وتأسست الشركة الوطنية للمواد الغذائية عام 1971 بهدف توفير منتجات الألبان لمواطنى الإمارات، وتمتلك حاليًا 5 مصانع لإنتاج الألبان والعصائر والمياه المعبأة، بالإضافة إلى 7 مراكز توزيع فى الإمارات وسلطنة عمان، وتتخذ من أبوظبى مقرًّا رئيسيًّا. فى حين بدأت «إنجوى» نشاطها عام 1981 كإحدى الشركات المتخصصة فى إنتاج العصائر، ويبلغ رأسمالها حاليًا 82 مليون جنيه، وتمتلك مصنعًا بمنطقة السادس من أكتوبر، وتصدِّر منتجاتها لأسواق عربية وأوروبية.

جريدة المال

المال - خاص

10:07 ص, الأثنين, 18 أبريل 16