«NEC» تدرس مدى تأثرها بقرار رفع أسعار الوقود

%25 تراجعاً متوقعاً في أرباحها المستهدفة نهاية العام

«NEC» تدرس مدى تأثرها بقرار رفع أسعار الوقود
سمر السيد

سمر السيد

9:43 م, الخميس, 11 يوليو 19

 

بدأت شركة «NEC مصر» اليابانية، إعداد راسة تحديد حجم التكاليف التى تتكبدها عقب قرار الحكومة المصرية لرفع  أسعار الوقود، والوقوف على تأثير ذلك القرار على هامش أرباحها المتوقعة.

رجح تامر على، مدير التشغيل بالشركة، الانتهاء من الدراسة خلال مدة زمنية أسبوع، متوقعاً تراجع أرباح الشركة  فى العام الجارى، % 25 عن المستهدف مطلع العام، مشيراً إلى أن إيراداتها ثابتة كما أن عملائها لا يريدون رفع أسعار التعاقدات المنفذة معها، ويلتلزمون فقط ببنود العقود المبرمة، دون النظر عن التغيرات التى قد تحدث خلال فترة التعاقد كأسعار الوقود على سبيل المثال.

أضاف أن شركات النقل والمقاولات التى تنفذ أعمال  لصالح «NEC» طلبت أن ترفع تكاليف خدماتها ومشروعاتها المقدمة بعد زيادة أسعار الوقود.

قال حسن أبو خطوة، المدير العام للشركة، إن الشركة تعاقدت مع وزارة الداخلية لتنفيذ مشروع حلول بصمات الوجه»Facial recognition»  ، مشيراً إلى أنها ستبدأ التنفيذ مطلع شهر أغسطس المقبل ومن المتوقع الانتهاء فى سبتمبر المقبل.

أضاف أن الشركة انتهت من المرحلة الأولى من مشروع حلول البصمات العشرية الذى يتم لصالح وزارة الداخلية، المتضمن  قاعدة بيانات 30 مليون مواطن مصرى، من خلال بصمات أصابعهم فى شهر يونيو الماضى، وتسليمه للوزارة التى تقوم بعمل تجارب مبدئية تمهيداً لانطلاق المشروع .

كانت الشركة قد بدأت تنفيذ المشروع لصالح  وزارة الداخلية فى ديسمبر 2016، يتضمن قاعدة بيانات 100 مليون مواطن تشمل المجرمين والمواطنين العاديين تنفذ على مراحل مختلفة.

على صعيد مشروع تركيب الحلول البيروميترية الخاصة بتحديد هوية زائري  المتحف المصرى الكبير، قال «أبو خطوة» إن الشركة تنتظر انتهاء المقاول العام من تنفيذ بعض الأعمال الإنشائية فى المشروع المقررة آواخر هذا العام حتى تستطيع  تركيب حلولها.

يشار إلى أن شركة «NEC» اليابانية  تعمل عالمياً منذ 117 عاماً، وتأسيس فرع مصر منذ 2013 ليكون مسئولا عن خدمة 4 دول؛ (مصر، والأردن، ولبنان، والسودان) وهى متخصصة في  تقديم خدمات اتصالات وتكنولوجيا معلومات وحلول أعمال للشركات، ويبلغ عدد موظفيها أكثر من 100 ألف شخص، ويتبعها 232 شركة فرعية، كما يوجد لها أنشطة تجارية فى 140 دولة ومنطقة .

تتنوع حلول الشركة بداية من الفضاء، والمطارات، والأقمار الصناعية، والردارات، حتى حلول تحت المياه، وما بينهما أى أن نشاطها يتوزع  بين  حلول الاتصالات «microwave « والأقمار الصناعية، و»IT « فضلاً عن أنها تقدم الحلول فى الشبكات والحلول الأمنية «البيوميترية» وإدارة السنترالات.

سمر السيد

سمر السيد

9:43 م, الخميس, 11 يوليو 19