«MTI» تخطط لبيع 700سيارة فاخرة بنهاية العام

مستهدفة إيرادات بقيمة مليار جنيه

«MTI» تخطط لبيع 700سيارة فاخرة بنهاية العام
المال - خاص

المال - خاص

9:46 ص, الأربعاء, 20 نوفمبر 19

تخطط شركة «إم إم جروب» للصناعة والتجارة العالمية «MTI»، وكلاء سيارات «جاكوار» و»لاند روفر» و»بنتلى» و»مازيراتى» للوصول بمبيعاتها من السيارات الفاخرة إلى 700 سيارة بنهاية العام الحالى، بما يمكنها من الوصول بإيراداتها من بيع تلك الفئة من المركبات إلى مليار جنيه.

وقال أشرف الغنام، مدير علاقات المستثمرين بالشركة، إن مبيعات السيارات الفاخرة التابعة لـ «MTI» شهدت نموًا خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالى بعد تزايد الطلب عليها بعد الخصومات السعرية التى شهدتها عقب إعلان مصلحة الجمارك عن تطبيق المرحلة الأخيرة من اتفاقية الشراكة الأوروبية والمعروفة بـ «زيرو جمارك».

وأضاف أن تطبيق المرحلة النهائية من»زيرو جمارك» سمح بهبوط أسعار سيارات «جاكوار» و»لاندر وفر» و»بنتلى» و»مازيراتى» مما مهد الطريق أمام جذب شريحة جديدة من العملاء، بعد أن باتت أسعارهم مقاربة لأسعار بعض الموديلات الفاخرة سواء المستوردة، أو المنتجة محليًا من الفئة نفسها.

كانت أسعار «جاكوار» قد تراجعت بعد تطبيق «زيرو جمارك» بقيمة تتراوح ما بين 290 ألفًا، وحتى 450 ألف جنيه، فيما هبطت أسعار «لاند روفر» بقيمة تتراوح ما بين 320 ألفًا، وحتى 1.1 مليون جنيه.

وسعرت «MTI» موديلات «مازيراتى» الفاخرة بخصومات تتأرجح ما بين 750 ألفًا، وحتى مليون جنيه، وفقًا للقوائم السعرية المعلنة فى الأول من يناير من هذا العام.

فتح باب الحجز على «جاكوار I-Pace» أواخر 2019 والتسليم بالربع الأول من 2020

ولفت «الغنام» إلى إعلان «MTI» عن فتح باب الحجز على سيارة «جاكوار I-Pace» والمدعومة بمحرك كهربائى بالكامل قبيل نهاية 2019، تمهيدًا لبدء تسليمها للعملاء خلال الربع الأول من العام المقبل.

وأشار إلى مساندة الدولة لخطط نشر السيارات الكهربائية فى مصر خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد سلسلة الحوافز التى أعلنتها فى هذا الصدد والتى من بينها إعفاء «الزيرو» منها من الرسوم الجمركية، علاوة عن فتح باب استيرادها كمستعملة.

وتوقع أن تشهد الفترة المقبلة تزايد الطلب على السيارات الكهربائية مع إعلان عدد من الشركات ضخ المزيد من الاستثمارات فى محطات الشحن لتهيئة البنية التحتية لاستقبال تلك الفئة من السيارات.

تقديم طرازى «رينج روفر سبوت» و«ديسكفرى» الجديدين بحلول ديسمبر

فى سياق متصل، قال مدير علاقات المستثمرين بـ«MTI» إن الشركة تستهدف طرح عدد من الموديلات الجديدة بمحركات صغيرة ذات سعة 2000 سى سى بحلول ديسمبر المقبل، والتى من بينها «رينج روفر سبوت»، و»ديسكفرى» الجديدتين.

وأشار إلى أن تقديم موديلات «لاند روفر» بمحركات ذات سعة 2000 سى سى سيسهم فى نمو مبيعات العلامة الإنجليزية، خاصة فى فئة المركبات الرياضية المتعددة الأغراض، لا سيما وأن تقديمها بمحركات بهذه السعة سيسهم فى هبوط أسعارها.

تجدر الإشارة إلى أن «لاند روفر» كانت تعتمد على محركات كبيرة ذات سعة تصل إلى 3000 سى سى، إلا أن افتتاح الشركة العالمية الأم مصنع لإنتاج المحركات سمح بإعادة تقديم موديلات العلامة الإنجليزية بمحركات أصغر.

وتتجه صناعة السيارات العالمية إلى ضخ مزيد من الاستثمارات لإنتاج سيارات بمحركات ذات سعة لترية أقل فى محاولة لخفض معدلات الانبعاثات، والحفاظ على جودة الهواء.

تجدر الإشارة إلى أن النتائج المالية لشركة «إم إم جروب» للصناعة والتجارة أظهرت نمو إيراداتها من السيارات الفاخرة خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالى%51، بإجمالى 932 مليون جنيه، مقارنة بإيراداتها خلال الفترة نفسها من العام الماضى، والتى سجلت 617 مليون جنيه.

وتمثل إيرادات السيارات الفاخرة مايقرب من %12 من إجمالى إيرادات الشركة خلال الفترة المنتهية فى سبتمبر من العام الحالى.

وأوضح التقرير أن إيرادات الربع الثالث من العام الحالى من السيارات الفاخرة قفزت بمعدل %83.6، لتسجل 369 مليون جنيه، مقابل 201 مليون للفترة نفسها من العام الماضى.

وتابع: «كماأن حجم الإيرادات من مبيعات العلامات التجارية الفاخرة التابعة للمجموعة ارتفع خلال الربع الثالث من العام الحالى فى الفترة من يوليو وحتى نهاية سبتمبر بنسبة %161.7، مقارنة بالربع الثانى من العام نفسه، والتى بلغت 141 مليون جنيه».

وأكد التقرير أن نمو إيرادات «MTI» من السيارات الفاخرة جاء بعد زيادة حجم المبيعات خلال الربع الثالث بنسبة %164.5، بإجمالى 201 سيارة، مقارنة بحجم مبيعاتها خلال الربع الثانى من العام نفسه والتى بلغت 76 وحدة.

مصطفى طلعت – شريف عيسى