«MTI» تبدأ تصنيع كاميرات مراقبة «باناسونيك»

لصالح «هانيويل» الأمريكية في العاصمة الإدارية الجديدة

«MTI» تبدأ تصنيع كاميرات مراقبة «باناسونيك»
المال - خاص

المال - خاص

7:58 ص, الخميس, 4 أبريل 19

تبدأ شركة مصر للتجارة والاستثمار «MTI» إنتاج كاميرات مراقبة تحمل العلامة التجارية اليابانية «باناسونيك» خلال أيام في مصنعها بمنطقة مسطرد بمحافظة القليوبية.

وقالت مصادر وثيقة الصلة بالشركة إن «MTI» تعتزم توريد كامل الوحدات المصنعة إلى شركة «هانيويل» الأمريكية لحلول التكنولوجيا التي ستتولى تركيبها تحت إشراف وصيانة مصر للتجارة والاستثمار داخل مشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

يشار إلى أن «هانيويل» تعاقدت مؤخرا مع شركة العاصمة الجديدة للتنمية العمرانية على بناء مركز تحكم أمني مزود بأحدث أساليب التكنولوجيا، ونحو 6 آلاف كاميرا مراقبة بواقع 1200 كاميرا على 5 مراحل تنتهي في ديسمبر 2019 على أن يتم اختبارها في شهري يناير وفبراير 2020.

وأوضحت المصادر لـ «المال» أن مؤتمرًا صحفيًا سوف يعقد قريبًا للإعلان عن تفاصيل خط الإنتاج الجديد وحجم الاستثمارات المتوقع ضخها، وعدد الوحدات المستهدف طرحها بالأسواق.

وتتفاوض الشركتان على نسبة المكون المحلي المستخدمة في عملية الإنتاج، ولدى «MTI» نية لزيادتها في إطار دعم صناعة الإلكترونيات محليا.

وتأسست مصر للتجارة والاستثمار عام 1985 وتعتبر وكيلا للعلامتين اليابانية والأمريكية «باناسونيك» و«ويرلبول»، كما تمتلك أيضا مصنعها في مسطرد.

وتعاقدت «الشركة» مؤخرا، عبر ذراعها العربية للصناعات الكهربائية، على إنتاج غسالات الملابس الأوتوماتيك ذات التحميل العلوي لصالح «ويرلبول» في مصر باستثمارات 150 مليون جنيه، ونسبة مكون محلي 25% .

وتتميز كاميرات المراقبة عالية الجودة بقدرتها على التسجيل لمدة تزيد على شهرين، وتستحوذ المنتجات الصينية على نصف مبيعات أجهزة كاميرات المراقبة في مصر مقارنة بالعلامات الأمريكية والأوروبية واليابانية والكورية.

محمود جمال وسمية كمال