سيــارات

MTI تخطط لإطلاق خدمة Trade In رسميًا خلال الربع الثالث

أكد عبد القادر طلعت أن إعفاء السيارات الأوروبية من الرسوم الجمركية بداية العام الجارى، ساهم فى نمو مبيعات السيارات المستعملة من العلامتين التجاريتين بنسبة تصل إلى %35 لا سيما أن أسعار الزيرو تراجعت بداية يناير من العام الحالى.

شارك الخبر مع أصدقائك

■ مع نمو مبيعاتها %35

تخطط MTI أوتوموتيف، وكلاء سيارات جاكوار لاند روفر، وبنتلى، ومازيراتى، وبولاريس، ودوكاتى للدراجات، لافتتاح صالة مبيعات السيارات المستعملة Trade In رسميًا خلال الربع الثالث من العام الحالى.

قال عبد القادر طلعت، مدير قطاع المستعمل بالشركة، إن الفترة الماضية شهدت الافتتاح التجريبى لصالة عرض المستعمل، لخدمة سيارات جاكوار لاند روفر، مؤكدًا أن MTI بصدد وضع اللمسات النهائية تمهيدًا للافتتاح الرسمى.

أكد أن إعفاء السيارات الأوروبية من الرسوم الجمركية بداية العام الجارى، ساهم فى نمو مبيعات السيارات المستعملة من العلامتين التجاريتين بنسبة تصل إلى %35 لا سيما أن أسعار الزيرو تراجعت بداية يناير من العام الحالى.

أشار إلى أن ما يقرب من %10 من مبيعات الفترة من يناير وحتى نهاية مارس من موديلات وطرازات جاكوار لاند روفر، كانت من خلال خدمة Trade In، الممثلة فى رغبة العملاء القدامى فى استبدال موديلاتهم المنتمية للأعوام الماضية، بموديلات العام الجارى.

توقع طلعت أن تشهد مبيعات السيارات الأوروبية سواء الزيرو أو المستعملة نموًا فى أداءها خلال العام الجارى بالتزامن مع هبوط أسعارها مع تطبيق زيرو جمارك.
كانت مصلحة الجمارك قد بدأت يناير من العام الحالى تطبيق المرحلة الأخيرة من اتفاقية الشراكة الأوروبية على السيارات الأوروبية المستوردة، التى تنص على إعفاءها بالكامل من الرسوم الجمركية.

ساهم إعفاء السيارات ذات المنشأ الأوروبى من الرسوم الجمركية فى خفض أسعارها بنسبة بين %2.6 وحتى %31.1 وفقًا لسعة المحرك المدعومة به السيارة.
بحسب بيانات منفذ إسكندرية الجمركى عن شهرى يناير وفبراير من العام الجارى، تمكنت جاكور لاند روفر من الإفراج عن 143 سيارة، مقابل 29 وحدة تم استيرادها خلال نفس الفترة من العام الماضى، بمعدل نمو %393.1.

بلغ إجمالى استيراد لاند روفر من السيارات خلال فترة الشهرين الأولين من العام الجارى 87 سيارة، فيما تمكنت جاكوار من الإفراج عن 56 وحدة.
أظهرت بيانات مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، تمكنت جاكوار من بيع 35 سيارة خلال شهرى يناير وفبراير، مقابل 10 سيارات تم بيعها خلال نفس الفترة من العام الماضى، بنمو %250.

كما تمكنت مبيعات لاند روفر من تحقيق طفرة فى أداء مبيعاتها بنمو %452 بعد أن سلمت على مدار شهرى يناير وفبراير من هذا العام 78 سيارة، مقابل 14 وحدة فقط خلال 2018.

يذكرأن إيرادت مجموعة MTI أوتوموتيف قفزت خلال العام الماضى بنسبة تصل إلى %161 بعد أن بلغت 777 مليون جنيه، مقارنة بحجم إيراداتها خلال 2017، والتى قدرت 298 مليون جنيه.

قالت المجموعة فى تقرير لها إن صافى إيراداتها شهدت نهاية العام الماضى نموًا بلغت نسبته %132 بإجمالى 116 مليون جنيه، مقارنة بصافى الإيرادات نهاية 2017، التى قدرت 50 مليون جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك