«model Austria» تخترق القطاع الطبى المحلى

«model Austria» تخترق القطاع الطبى المحلى

«model Austria» تخترق القطاع الطبى المحلى
جريدة المال

المال - خاص

11:44 ص, الأثنين, 18 يناير 16

شريف عمر:

افتتحت شركة model Austria النمساوية مركزاً محليًا لعلاج وتأهيل مرضى ضعف السمع، باستثمارات تقارب 25 مليون جنيه.
وأوضحت مصادر مقربة من الشركة النمساوية أنها أسست ذراعا فى مصر تحت اسم شركة model Egypt منذ 4 شهور تقريباً، بالشراكة مع أحد المستثمرين المحليين، وخاطبت الجهات الحكومية لافتتاح المركز، والذى تم افتتاحه رسمياً منذ شهر فى منطقة مصر الجديدة.
وتعتبر “model Austria” إحدى الشركات العاملة بالسوق النمساوية، ولديها حضور فى بعض بلدان الاتحاد الأوروبى، وتقدم خدمات علاج مرضى ضعف السمع من خلال السماعات الحديثة، وتعمل على ابتكار تكنولوجيا متطورة لعلاج أمراض التخاطب.
وأشارت المصادر الى أن الشركة النمساوية تدخل السوق المصرية لأول مرة، وتدرس فى الفترة الحالية خطوات التوسع داخل أرجاء البلاد، من خلال افتتاح فروع جديدة فى بعض المحافظات، وجار دراسة بنود الخطة التوسعية، والتى ستتضمن إنشاء مركز للتخاطب للأطفال دون 6 سنوات.
وأكدت المصادر أن ارتفاع الكثافة السكانية بمصر، يعزز جدوى استثمارات المجال الطبى، موضحة أن نسبة لا بأس بها من المواطنين كبار السن، وهم بحاجة لاستخدام معدات معالجة ضعف السمع.
وعلمت «المال» أن شركة المصرية الدولية للاستشارات المالية تولت مهام المستشار المالى للشركة النمساوية فى اختراقها للسوق المصرية.
وكان حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، قد أكد فى تصريحات صحفية سابقة، أن عدد من يعانون ضعف السمع أكثر من 4.5 ملايين مواطن مصرى، ويزداد عددهم بواقع 13 ألف شخص سنويا، وعدد من يحتاجون لزراعة القوقعة 180 ألف مواطن.
ولفتت المصادر إلى أن المؤسسة النمساوية تهتم بالاستثمار فى البلدان النامية، وترغب فى الاستفادة من الطابع الاستثمارى والاجتماعى لتأهيل ضعاف السمع فى مصر، مشيراً إلى معاناة السوق المصرية من انخفاض عدد المراكز الطبية العاملة فى المجال الطبى المرتبط بعلاج ضعف السمع، وكبار السن.
وتعتبر «المصرية الدولية» للاستشارات المالية، أحد مكاتب الاستشارات المالية التى تأسست فى بداية الألفية الحالية، عبر تحالف مكون من 4 شركاء محليين، وتعد ذراع الاستشارات المالى لشركة msi البريطانية العاملة بالاستشارات.
وتختص الشركة بإعداد الدراسات المالية والقانونية المرتبطة بالاستثمارات فى السوق المحلية، ونجحت خلال العام الماضيين فى إعداد الاستشارات لـ15 صفقة فى مصر.

جريدة المال

المال - خاص

11:44 ص, الأثنين, 18 يناير 16