«MG» على قمة ورادات مصر من السيارات الصينية خلال 11 شهرًا (تفاعلى)

تستحوذ على 36.9% من إجمالى سيارات الركوب الصينية الواردة للسوق المحلية.

«MG» على قمة ورادات مصر من السيارات الصينية خلال 11 شهرًا (تفاعلى)
شريف عيسى

شريف عيسى

8:38 ص, الثلاثاء, 10 ديسمبر 19

جاءت MG على قمة العلامات الصينية الأعلى اسيترادًا للسيارات خلال فترة 11 شهرا الأولى من العام الحالى، بعد أن تمكنت من الإفراج عن 2491 سيارة، لتستحوذ على حصة تصل إلى %36.9 من إجمالى سيارات الركوب الصينية الواردة للسوق المحلية.

أشار تقرير إلى أن منفذ إسكندرية الجمركى الصادر بنهاية نوفمبر من هذا العام إلى احتلال جيلى المركز الثانى فى قائمة العلامات الصينية الأعلى استيرادًا للسيارات، بإجمالى 1040 سيارة، بحصة تصل إلى %15.4.

اقتنصت جاك المركز الثالث فى القائمة بعد أن تمكنت من الإفراج عن 693 سيارة على مدار تلك الفترة، لتستحوذ على حصة تصل إلى %10.3 من إجمالى السيارات الصينية الواردة للسوق المحلية.

تمكنت شنجان من حصد المركز الرابع فى قائمة العلامات الصنية الأعلى استيرادًا للسيارات بإجمالى 656 سيارة، بحصة استيرادية بلغت %9.7.

حلت DFSK بالمركز الخامس فى قائمة العلامات الصينية الأعلى استيرادًا للسيارات بإجمالى 590 سيارة، بحصة استيرادية تصل إلى %8.8.

ظهرت بريليانس للمرة الأولى فى قائمة العلامات الصينية الأعلى استيرادًا للسيارات بعد أن تمكنت من الإفراج عن 458 سيارة، بحصة استيرادية %6.8 من إجمالى السيارات الصينية الواردة للسوق المحلية، لتقتنص بذلك المركز السادس فى القائمة.

أما المركز السابع فجاء من نصيب العلامة التجارية فوتون التى استطاعت الإفراج عن 263 سيارة خلال 11 شهرًا الأولى من العام الحالى.

فى المركز الثامن جاءت بايك بعد ان استوردت 250 سيارة خلال الفترة من يناير وحتى نهاية نوفمبر من العام الحالى.

أشار تقرير منفذ إسكندرية الجمركى إلى أن شيرى تمكنت من اقتناص المركز التاسع فى القائمة باستيرادها 125 سيارة.

تمكنت فاو من اقتناص المركز العاشر فى قائمة العلامات الصينية الأعلى استيرادًا للسيارات، بإجمالى 99 سيارة.

استطاعت باقى العلامات الصينية من الإفراج عن 77 سيارة خلال فترة 11 أشهر الأولى من العام الحالى.