Loading...

"MENA TF" تنجح في تنفيذ 13 مشروعاً بتكلفة 50 مليون دولار

Loading...

"MENA TF" تنجح في تنفيذ 13 مشروعاً بتكلفة 50 مليون دولار
جريدة المال

المال - خاص

6:56 م, الثلاثاء, 30 أبريل 13

عمرو عبد الغفار:

أكد تقرير صادر عن صندوق النقد الدولي، أن  شراكة دول الخليج العربي وتركيا “MENA TF” نجحت في تنفيذ 13 مشروعا  بدول الخليج العربي ، بتكلفة 50 مليون دولار،وذلك  منذ بداية 2012 وحتي ابريل الجاري.

 
 صندوق النقد الدولى

وأكد التقرير أن اجمالي المخصص  من الصندوق ضمن مشروع “MENA TF” يصل لنحو 250 مليون دولار، بهدف تمويل مجموعة من المشروعات التنموية في مشروعات المياه والبنية التحتية والمرافق العامة وتنمية المشروعات الصغيرة و المتوسطة ومتناهية الصغر

وتدعم الشراكة المشروعات التنموية  بناء علي طلبات تتقدم بها الدول العربية الراغبة في الاستفادة من أموال الصندوق، الذي  استطاع تنفيذ مشروعات تنموية في مجالات دعم للمشاريع متناهية الصغر ،والصغيرة والمتوسطة  في دول مصر،و المغرب، والحصول على المياه في الأردن، والشراكات بين القطاعين العام والخاص تونس، وتنمية المجتمع المدني  وقيادة التنمية والحكم  لدول المغرب،و تونس،و اليمن.

وتركز شراكة “MENA TF” على بناء مؤسسات قوية للمساعدة في إنشاء وتحسين اسس المساءلة والتشريعات.. ومن المتوقع التركيز على الإصلاحات في مجالات الإدارة المالية العامة (الميزانية، تنفيذ الميزانية وإدارة النقد،)، والمشتريات العامة (الشفافية في المنح والحوافز، وزيادة المنافسة، وتحسين تقديم الخدمات العامة والأموال العامة على نحو أفضل، وتعزيز القطاع المالي .. إشراف القطاع المصرفي والمالي الاستقرار وتطوير سوق رأس المال).

كما اشار التقرير الي ان الشراكة تسعي لتعزيز التكامل التجاري، وتنمية مشروعات التجارة الحرة و الاتفاقيات التجارية بين البلدان ، والمساعدة في وضع سياسات تصبح أكثر إنصافا وشمولا في خدمات التضامن الاجتماعين وامكانية وضع نظام ضريبي أكثر كفاءة لتخفيف التشوهات، وتحسين إدارة إيرادات الموازنة العامة للدول.

جريدة المال

المال - خاص

6:56 م, الثلاثاء, 30 أبريل 13