"MCS" لحلول التكنولوجيا تؤسس شركة فى قطر

"MCS" لحلول التكنولوجيا تؤسس شركة فى قطر

"MCS" لحلول التكنولوجيا تؤسس شركة فى قطر
جريدة المال

المال - خاص

11:16 ص, الأربعاء, 27 يناير 16

شبكة: اتفاقية مع «ARISTA» الأمريكية لتمثيلها محليا

المال– خاص

كشف المهندس طارق شبكة، رئيس شركة «MCS» لحلول تكنولوجيا المعلومات، عن تأسيس ذراع استثمارية جديدة لها بالسوق القطرية تحت اسم «OMCS»، بالشراكة مع مستثمر إستراتيجى قطرى يعمل بمجال تكنولوجيا المعلومات.

وأوضح شبكة فى تصريحات لـ «المال»، أن «MCS مصر» ستتولى إدارة عمليات التشغيل والصيانة والدعم الفنى للمشروعات بأسواق الخليج العربى، من خلال الشركة الجديدة، فيما سيتولى الشريك المهام الإدارية.

يشار إلى أن «MCS» تسعى لتفعيل مكتبها بالسعودية خلال المرحلة المقبلة، والذى أسسته بالتعاون مع مجموعة «توسى» العاملة فى قطاعات البتروكيماويات والمقاولات والأجهزة المنزلية، وتستهدف تحقيق عائدات تصل إلى 5 ملايين دولار خلال العام الأول من تواجدها هناك.

وقال شبكة إن شركته أبرمت مؤخرا اتفاقية مع «ARISTA» الأمريكية لحلول مراكز البيانات لتمثيلها بالسوق المحلية، كما تعتزم استكمال علاقاتها الإستراتيجية مع شركتى «بالو ألتو» و»مكافى» الأمريكيتين فى مجال تأمين المعلومات »INFORMATION SECURITY».

وألمح إلى إجراء مفاوضات مع 3 شركات لبناء مراكز بيانات دون تحديد هويتها، وأكد أن أغلب القطاعات الاقتصادية ومنها البنوك اتجهت مؤخرًا للإنفاق بقوة على تكنولوجيا المعلومات.

فى سياق متصل، ذكر شبكة أن الشركة تستهدف نموا فى حجم أعمالها محليا وعربيا خلال 2016، تتراوح نسبته بين 70 و%90.

يذكر أن الشركة تعاقدت على ميكنة 510 وحدات سكنية فى تجمع البارون سيتى المعادى، على هامش فعاليات اليوم الأخير من معرض ومؤتمر «كايرو آى سى تى» الشهر الماضى باستخدام حلول SOLACE، وهى عبارة عن منظومة متكاملة تتيح للمستخدم التحكم فى درجة الإضاءة، وأنظمة الستائر، والتكييف، إما من خلال شاشة مركزية بالمنزل أو عن بعد.

جريدة المال

المال - خاص

11:16 ص, الأربعاء, 27 يناير 16