«LimeVest Partners» تطمح فى جمع 100 مليون دولار لاستثمارها فى مصر

«LimeVest Partners» حصلت على أول تمويلاتها من مؤسسة OPIC الأمريكية، بقيمة 10 ملايين دولار، والتى سيتم ضخّها فى أول صندوق تابع للشركة، ولم يتم الاستقرار على اسمه بعد.

«LimeVest Partners» تطمح فى جمع 100 مليون دولار لاستثمارها فى مصر
شريف عمر

شريف عمر

11:53 ص, الخميس, 14 نوفمبر 19

كشف عمرو عمران، مدير الاستثمار بشركة LimeVest Partners، عن استهداف شركته جمع تمويلات بنحو 100 مليون دولار؛ لاستثمارها فى السوق المحلية.

جدير بالذكر أن «LimeVest Partners» هى شركة استثمار مباشر، تدير صناديق استثمارية متنوعة، تم تأسيسها عام 2017، بواسطة شريف الأخضر، الشريك المؤسس السابق بشركةBPE Partners .

وأشار عمران إلى أن الشركة حصلت على أول تمويلاتها من مؤسسة OPIC الأمريكية، بقيمة 10 ملايين دولار، والتى سيتم ضخّها فى أول صندوق تابع للشركة، ولم يتم الاستقرار على اسمه بعد.

وأكد، فى تصريحات، لـ«المال»، على هامش منتدى الاندماجات والاستحواذات المنعقد أمس، أن الشركة تركز فى استثماراتها على 4 قطاعات رئيسية بالسوق المصرية، هى: الخدمات المالية غير المصرفية، والتعليم، والصحة، وتجارة التجزئة.

وحول إمكانية إغلاق أول صفقة للشركة، رفض عمران توقع توقيت محدد.

وأرجع ذلك إلى طول فترة الفحص النافى للجهالة، بجانب تركيز LimeVest على ضرورة توافر الإدارة الجيدة فى الشركات محل الاستحواذ، والتى وصفها بأنها رأس المال الأهم فى الصفقة؛ لضمان فاعلية الخطط التوسعية.

وأوضح أن مجال صناديق الاستثمار المباشر بمصر تأثر بأزمة مجموعة أبراج كابيتال الإماراتية– التى وصفها بالزلزال، بشكلٍ أضعفَ قدرة الصناديق المحلية على جذب تمويلات من المؤسسات الاستثمارية ورجال الأعمال.

لكنه أكد انخفاض حدّة تلك الأزمات فى الآونة الأخيرة.

ولفت إلى أن الشركة تدرس العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة بالقطاعات التى تهتم بها، وعلى رأسها الصحة، تزامنًا مع ترقب صدور أية قرارات حكومية متعلقة بالاستثمار.

ونوه إلى قرار منع الأجانب من تملّك أكثر من %20 من رءوس أموال المدارس الدولية والخاصة.

وكانت وزارة التربية والتعليم أصدرت، منذ فترة، قرارًا يتضمن ألا تزيد نسب وحصص المشاركين الأجانب ومزدوجى الجنسية منفردين أو مجتمعين، على %20 من قيمة أسهم الشخصية الاعتبارية المالكة لأيٍّ من المدارس الدولية والخاصة فى مصر، فى قرارٍ تسبب فى أحداث بلبلة داخل القطاع.

شريف عمر و مصطفى طلعت

شريف عمر

شريف عمر

11:53 ص, الخميس, 14 نوفمبر 19