«KIMBO EGYPT» تقتحم بيزنس المطاعم والكافيهات

وصف عمر غرغارالسوق المصرية بأنها من أهم الأسواق فى المنطقة تشجيعا وجذبا للاستثمار، خاصة من حيث عدد المستهلكين والاتفاقيات التجارية والحوافز الاستثمارية التى أقرتها الحكومة المصرية مؤخرا لدعم المناخ الاستثمارى

«KIMBO EGYPT» تقتحم بيزنس المطاعم والكافيهات
محمد ريحان

محمد ريحان

6:17 ص, الأحد, 21 أبريل 19

■ خلال 2019 باستثمارات 120 مليون جنيه
■ عمر غرغار: لدينا خطة استثمارية متنوعة.. والسوق المصرية مهمة وجاذبة جدا

■ محمد كريم : افتتاح 6 مطاعم العام الجارى.. وندرس تصنيع ماكينات القهوة محلياً

تعتزم شركة «KIMBO EGYPT» استثمار نحو 120 مليون جنيه لإنشاء المطاعم والكافيهات فى السوق المصرية خلال العام الحالى.

وتتبع «كيمبو مصر» مجموعة غرغار الإماراتية، وتعمل فى مجال تجارة وتوزيع القهوة، وتوفر منتجات القهوة للعديد من المطاعم والفنادق والكافيهات العاملة فى السوق المصرية.

وقال عمر غرغار، رئيس مجلس الإدارة، والعضو المنتدب لـ«KIMBO EGYPT» إن شركته قررت الاستثمار فى مجال إدارة المطاعم والكافيهات، وبدأت ضخ استثمارات كبيرة، ستصل إلى 120 مليون جنيه بنهاية العام الجارى، لإنشاء وإدارة مجموعة من المطاعم والكافيهات فى عدة مناطق فى مصر، منها مول مصر وسيتى ستارز وألماظة.

ووصف السوق المصرية بأنها من أهم الأسواق فى المنطقة تشجيعا وجذبا للاستثمار، خاصة من حيث عدد المستهلكين والاتفاقيات التجارية والحوافز الاستثمارية التى أقرتها الحكومة المصرية مؤخرا لدعم المناخ الاستثمارى،بالإضافة إلى تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى،لافتا إلى أن، مجموعة الغرغار التى تمتلك «كيمبو»، لديها خطة استثمارية كبيرة فى السوق المصرية فى عدة مجالات سيتم الإفصاح عنها خلال العام الحالى.

وقال «غرغار» إن شركته تعمل بالأساس فى مجال تجارة وتوزيع القهوة، ولديها توكيل من شركة «كيمبو» العالمية، كما أنه لدينا تعاقدات كبيرة مع عدد من الفنادق والمطاعم والكافيهات على مستوى محافظات مصر.

ومن جهته، أكد محمد كُريم، المدير التنفيذى لشركة «كيبمو مصر « ، أن السوق المصرية مشجعة جدا وجاذبة للاستثمار خلال الوقت الحالى، خاصة فى ظل الإصلاحات الاقتصادية التى أقرتها الحكومة المصرية لتحسين مناخ الاستثمار.

وأوضح أن شركته بدأت حاليا فى تنفيذ وإنشاء نحو 6 مطاعم تحمل العلامة التجارية «كيبمو» خلال 2019، لافتا إلى أنه تم أيضا بالتوازى مع ذلك إنشاء «سنترال كيتشن» باستثمارات تصل إلى 30 مليون جنيه، لتغذية المطاعم التى سيتم افتتاحها بهدف توحيد نفس المذاق والجودة للمنتجات المقدمة فى كل المطاعم التى ستتركز أماكن بعضها فى «سيتى ستارز» و«مول مصر» و«سيتى سنتر» ألماظة.

ولفت إلى أنه تم الانتهاء منذ أيام من تركيب كل الماكينات والمعدات الخاصة بالـ«سنترال كيتشن» لافتا إلى أنه تم استيراد غالبيتها من ألمانيا وإيطاليا.

وتابع «كُريم» أن الاستثمارات الجديدة التى تنفذها «كيمبو» فى مصر ستوفر نحو 700 فرصة عمل فى مختلف التخصصات قائلا إن مجال الأطعمة والمشروعات والتوزيع من الأنشطة كثيفة العمالة.
وأشار إلى أن شركته نجحت فى إبرام تعاقدات مبدئية خلال الوقت الحالى لتجهيز وتوريد وجبات ساخنة إلى عدد من المصانع لتوفير الأغذية للعمالة الموجودة بهذه المصانع.

ولفت إلى أن «كيمبو مصر» ستكون أول شركة قهوة فى السوق المحلية حاصلة على شهادة من منظمة «سكاى» للقهوة العالمية،لافتا إلى أن شركته تعمل حاليا على تجهيز مركز تدريب تابع لها بهدف تعليم العاملين لديها كل المهارات اللازمة التى تسمح بتقديم قهوة ذات مذاق صح.

وكشف عن دراسة الشركة إقامة مصنع فى مصر لإنتاج وتصنيع ماكينات القهوة، بدلا من استيرادها لتوفير العملة الصعبة التى يتم استنزافها فى العملية الاستيرادية، فضلا عن تحقيق قيمة مضافة للصناعة المحلية وتوفير المزيد من فرص العمل.