اقتصاد وأسواق

KGL‮ ‬تنتهي من أعمال البنية التحتية لمحطة حاويات دمياط‮.. ‬يوليو المقبل

كتب ــ محمد كمال الدين:   تنتهي شركة دمياط الدولية للحاويات »KGL «، من استكمال أعمال البنية التحتية، الخاصة بمحطة الحاويات في يوليو المقبل. قال مصدر مسئول بالهيئة العامة للمناطق الحرة والاستثمار إن أعمال البنية التحتية، تستهدف استيعاب نحو 4…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب ــ محمد كمال الدين:
 
تنتهي شركة دمياط الدولية للحاويات »KGL «، من استكمال أعمال البنية التحتية، الخاصة بمحطة الحاويات في يوليو المقبل.

قال مصدر مسئول بالهيئة العامة للمناطق الحرة والاستثمار إن أعمال البنية التحتية، تستهدف استيعاب نحو 4 ملايين حاوية سنوياً ليكون المشروع بذلك هو الأضخم من نوعه علي ساحل البحر الأبيض المتوسط.
 
ونفي المصدر أن تكون شركة »كي جي إل« العالمية قد أرجأت أعمال التطوير الخاصة بالمشروع بعد الخسائر التي لحقت بشركة دمياط لتداول الحاويات التي تعمل علي الجانب الآخر من ميناء دمياط نتيجة انخفاض عدد الحاويات التي يتم تداولها من خلال الشركة بشكل ملحوظ منذ بداية العام الحالي، مشيراً الي أن عقد امتياز شركة دمياط الدولية لبناء محطة الحاويات، والذي حصلت عليه الشركة من هيئة ميناء دمياط يصل الي  40 عاماً بنظام »بي أو تي«.
 
وتمر شركات تداول الحاويات حالياً بأزمة حادة بسبب انخفاض عدد الحاويات التي يتم تداولها يوميا كنتيجة طبيعية لضعف حركة التجارة الدولية إثر الأزمة المالية العالمية.
 
يذكر أن محطة الحاويات الجديدة تشارك فيها مجموعة من الشركات الكويتية العاملة في مجال تداول الحاويات، منها شركة »كي جي إل« العاملة، ومجموعة »عارف« وتبلغ التكلفة الاجمالية للمشروع نحو 1.3 دولار، ويوفر نحو 8 آلاف فرصة عمل، ومن المنتظر أن تستوعب المحطة الجديدة نحو 2 مليون حاوية سنوياً ترتفع الي 4 ملايين حاوية بحلول عام 2012، حيث يقام المشروع علي مساحة مليون متر مربع ويضم رصيفاً للحاويات هو الأكبر من نوعه علي ساحل البحر المتوسط ويبلغ طوله 770 متراً بعمق 15 متراً.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »