«JHY» تخطط لضخ 100 مليون يورو لبناء مدينة طبية فى العاصمة الإدارية

تابعة لـ«خور» الإماراتية

«JHY» تخطط لضخ 100 مليون يورو لبناء مدينة طبية فى العاصمة الإدارية
أسماء السيد

أسماء السيد

9:28 ص, الأربعاء, 16 فبراير 22

كشف أسامة نصار، الشريك فى شركة «خور» الإماراتية للإنشاءات، أن شركة «JHY» التابعة تُخطط لإنشاء مدينة طبية فى العاصمة الإدارية الجديدة خلال الفترة المقبلة، بحجم  استثمارات متوقع يصل إلى 100 مليون يورو .

 وأضاف أن «JHY»  للمقاولات تم تأسيسها خلال العام الماضى على يد مستثمرى «خور» لتكون الذراع الاستثمارية لهم فى السوق المصرية، برأسمال يبلغ 100 مليون جنيه.

نصار: نجرى مفاوضات حاليا لشراء قطعة أرض ..ونظرة متفائلة للاستثمار بمصر

 وقال – فى تصريحات خاصة لـ«المال»- إن  «JHY»   بدأت مفاوضاتها مع الجهات المختصة للحصول على قطعة أرض بالعاصمة الإدارية الجديدة بغرض إنشاء المدينة الطبية الخاصة بها .

تجدر الإشارة إلى أن «خور» هى شركة إماراتية تأسست عام 2001 وتعمل فى الاستثمار العقارى بالإمارات .

 ولفت إلى أن  «JHY» تتبنى نظرة متفائلة للوضع الاستثمارى فى السوق المصرية خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن المدينة الطبية ستكون أول المشروعات التى تُقرر الشركة إنشاءها محليًا .

 على جانب آخر، قال إن «JHY» لديها خطة مستقبلية فى مصر خلال السنوات المقبلة، تتطلع من خلالها لإنشاء مدينة متكاملة، مؤكدًا أن الأمر لا يزال فى مراحله المبدئية حاليًا  . 

يُذكر أن السوق المصرية تمكنت خلال الفترة الأخيرة من جذب مجموعة من رءوس الأموال الخارجية، ومن بينها أموال إماراتية، إذ استحوذت مجموعة «أغذية الإماراتية» على حصة فى شركة «الإسماعيلية للاستثمار الزراعى – أطياب» إلى جانب قيام تحالف شركة «الدار الإماراتية» و «جاما فورج» بالاستحواذ على شركة «السادس من أكتوبر للاستثمار والتنمية- سوديك» والتى تُعد واحدة من أكبر شركات التطوير العقارى فى السوق المصرية .

كما أتمت أيضًا شركة «adq القابضة» الإماراتية صفقة استحواذها خلال مارس الماضى على شركة «أمون للأدوية» المحلية، فى صفقة بلغت قيمتها 2.7 مليار درهم .