«ISIS» تطرح حصة من أسهمها فى بورصة النيل هذا العام

أحمد على  كشفت مصادر مطلعة عن أن شركة  «ISIS» للصناعات الغذائية- إحدى شركات مجموعة «سيكم» القابضة- تعتزم طرح حصة من أسهمها فى سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة - بورصة النيل خلال العام الجارى .  وأضافت لـ«المال» أن «ISIS» خاطبت عدد

«ISIS» تطرح حصة من أسهمها فى بورصة النيل هذا العام
جريدة المال

المال - خاص

10:06 ص, الخميس, 31 يناير 19

أحمد على 

كشفت مصادر مطلعة عن أن شركة  «ISIS» للصناعات الغذائية- إحدى شركات مجموعة «سيكم» القابضة- تعتزم طرح حصة من أسهمها فى سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة – بورصة النيل خلال العام الجارى .

 وأضافت لـ«المال» أن «ISIS» خاطبت عددا من الرعاة المعتمدين بسجل الهيئة العامة للرقابة المالية لإرسال عروض بأتعابهم المالية مقابل قيامهم برعاية ملف الشركة قبل الطرح وبعده .

يذكر أن قواعد القيد والطرح فى «بورصة النيل»، تلزم الشركات الراغبة فى القيد، بالتعاقد مع أحد الرعاة المعتمدين، الذى يقوم بتجهيز الشركة للتوافق مع متطلبات التواجد بالبورصة، إلى جانب توفير أبحاث وتقارير فنية بشكل دورى عن سهم الشركة مع بدء مرحلة التداول .

وأشارت المصادر إلى أن رأسمال «ISIS» أقل من 50 مليون جنيه، فى حين أن لديها استثمارات بمليارات الجنيهات، وتتخطى مبيعاتها المحلية والخارجية 500 مليون جنيه.  يذكر أن «إيزيس» تستحوذ على أكثر من %70 من سوق الأعشاب الطبية فى مصر، و%90 من المنتجات العضوية، وتنتج أكثر من 180 صنفا غذائيا ودوائيا، بإجمالى أكثر من مليار عبوة سنويًا .

وتتبع مجموعة «سيكم القابضة» 5 شركات هى «ISIS» و«لوتس الغذائية»، و«سيكم الصحية» و«أتوس فارما» و«ناتشرتكس لملابس الأطفال»، ويبلغ رأسمال الشركة القابضة 211.959 مليون جنيه حسب البيانات المتاحة فى الموقع الإلكترونى لشركة مصر للمقاصة والإيداع والحفظ المركزى .

جريدة المال

المال - خاص

10:06 ص, الخميس, 31 يناير 19