«Invertium» الإماراتية تطلق برنامج رواد التكنولوجيا والابتكار في مصر

مطبق بدول الأردن والسعودية وجنوب أفريقيا وكوريا الجنوبية وسنغافورة.

«Invertium» الإماراتية تطلق برنامج رواد التكنولوجيا والابتكار في مصر
محمود جمال

محمود جمال

1:15 م, السبت, 9 نوفمبر 19

أعلنت Invertium الإماراتية العاملة في مجال التسويق لقطاعات الأعمال -اليوم- عن اختيارها القاهرة للإعلان عن إطلاق أعمال برنامج (TECHNOLOGY, INNOVATION PIONEERS (TIP رواد التكنولوجيــا والابتــكار، وهي مبادرة أطلقتها وزارة الاقتصاد بدولة الإمارات العربية المتحدة ودائرة التنمية الاقتصادية في أبو ظبي، تماشيًا مع استراتيجية الإمارات العربية المتحدة 2071.

وتهدف المبادرة إلى النهوض بالنظام الإيكولوجي لريادة الأعمال الذي من شأنه مواجهة التحديات في العالم وتعزيز مستقبل رواد الأعمال.

وخلال زيارتها للقاهرة، تستهدف شركة Invertium لقاء متخذي القرار وكافة المهتمين والقائمين على قطاع الإبتكار وريادة الأعمال في مصر من جامعات ومراكز بحثية، المؤسسات التنموية غير الهادفة للربح، المستثمريين المهتمين بمشروعات الإبتكار وريادة الأعمال ورواد الأعمال والمبتكريين.

ومن المقرر أن يتم الإعلان رسميًا عن إطلاق تجريبي Open Innovation Platform لمنصة الإبتكار المفتوحة، لتعزيز الأفكار والابتكارات في عدد من المجالات الرئيسية، وهي الرعاية الصحية وحماية البيئة ومجالات الطاقة وإدارة المنشآت وغيرها من المجالات التي تفيد مستقبل البشرية.

وقال وليد الضوى الرئيس التنفيذي لشركة Invertium: إن إختيارنا للسوق المصري يأتي كونها الدولة الأسرع نمواً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في قطاع الشركات الناشئة بحسب إحصائيات العام المنصرف 2018.

وأوضح أن مصر تعد بيئة حاضنة للمبتكريين و تمتاز برؤية حكومية طموحة ومحفزه لمنظومة الابتكار وبالتالي فإنها الأكثر استعداداً لقيادة قاطرة الابتكار محليًا وعالميًا من خلال احتضان المبادرات الهادفة لتمكين عناصر المنظومة وتوفير بيئة ابتكار وتكنولوجيا رائدة عالميًا.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج (TECHNOLOGY, INNOVATION PIONEERS (TIP رواد التكنولوجيــا والابتــكار يدعم المبتكريين ورواد الأعمال في عدد من الدول أبرزها الأردن، المملكة العربية السعودية، جنوب أفريقيا، كوريا الجنوبية، سنغافورة.