سيــارات

مجموعة «IFG» تطرح زوتي «SEC 5» الشهر المقبل

تعتزم شركة IFG جروب إطلاق زوتى SEC 5 خلال الشهر المقبل

شارك الخبر مع أصدقائك

تعتزم مجموعة IFG جروب وكلاء زوتي وهانتج وفكتوري، طرح زوتي «SEC 5» الجديدة كليتًا، فئة السيارات متعددة الاغراض «MPV» سعة 1500 سي سي خلال الشهر المقبل.

وقال محمد فرج رئيس مجلس إدارة مجموعة IFG جروب، إن إطلاق الموديلات الجديدة يأتى فى ضوء تنفيذ خطط الشركة العالمية وتقدديم أحدث طرازات الصانع الصينى للسوق المحلية.

وأوضح أن المجموعة تمكنت من بيع أكثر من 500 سيارة بالرغم من الاضطرابات التى تشهدها سوق السيارات من إنخفاض الطلب على السيارات من جانب المستهلكين على خلفية ضعف السيولة المالية وسط ارتفاع الاسعار وزيادة معدل التضخم.

وأشار إلى أن « IFG جروب » لديها خطة ترتكز على التوسع فى طرح الطرازات والموديلات الجديدة من الفئات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV بجانب المتعددة الاغراض MPV فى ظل نمو حجم مبيعات تلك الفئتين بالسوق المحلية.

يذكر أن مبيعات سيارات الركوب متعددة الاغراض SUV شهدت نموًا بنسبة 27% بعد تمكنها من بيع 5 آلاف و445 وحدة خلال الربع الأول من العام الحالى، مقابل 4 آلاف و273 مركبة خلال الفترة نفسها من العام السابق؛ وفقًا للإحصائيات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك».

وأضاف أن هناك خطة لمواكبة التطورات التى تشهدها سوق السيارات عبر تقديم مركبات كهربائية بأسعار منخفضة لتشجيع المستهلكين على شرائها، إضافة إلى تجميع سيارات الركوب محليًا فى ضوء تخفيض الاسعار بنسب تتعدى 30%.

ولفت إلى أن مستهدفات «IFG جروب» فى مشروع تصنيع المكونات بالشراكة مع شركات أجنبية بغرض إنتاج إجزاء جديدة بغرض زيادة نسب المكون المحلى والعمل على توريدها على خطوط إنتاج المصانع.

فى سياق متصل، توقع أن تتحسن مبيعات السيارات بالتزامن مع استمرار انخفاض أسعار العملات الاجنبية وعلى رأسها «الدولار» الذى سيساهم فى تخفيض التكاليف الاستيرادية ولاسيما الاسعار خلال النضف الثانى من العام الحالى.

تجدر الاشار إلى أن مبيعات سيارات الركوب الملاكى شهدت تراجعًا بنسبة 4% مسجلة 23 ألفًا و402 وحدة خلال الربع الاول من العام الحالى، مقابل 24 ألفًا و449 مركبة خلال الفترة نفسها من العام السابق.

«IFG جروب» تطلق سيارات فكتورى ميني فان 2020

ولفت فرج إلى أن المجموعة طرحت سيارات فكتورى المينى فان موديلات 2020 فى ضوء المنافسة التى تشهدها السوق من خلال طرح الموديلات الجديدة من جانب العديد من الشركات تزامنًا مع زيادة مبيعات النقل الجماعى.

وسعرت فكتروى «V1» سعة 7 مقاعد الفئة الاولى بقيمة 146 ألف جنيه، والفئة الثانية «باور جنوط سبور» بسعر 150 ألف جنيه.

وحددت أسعار سيارات فكتروى «V2» سعة 11 مقعد بقيمة تصل إلى 158 ألف جنيه، كما طرحت الشركة زوتى Z100 المنتمية لفئة سيارات الركوب موديلات 2020 بسعر 136.9 ألف جنيه خلال الاسبوع الحالى.

شارك الخبر مع أصدقائك