Loading...

"IFC" تمول شركة الشرق الأوسط الأردنية بقيمة مليونى دولار

Loading...

"IFC"  تمول شركة الشرق الأوسط الأردنية بقيمة مليونى دولار
جريدة المال

المال - خاص

6:01 م, الأثنين, 24 فبراير 14

هبة محمد ـ أماني زاهر :
أعلنت مؤسسة التمويل الدولية IFC، عضومجموعة البنك الدولي، عن تقديمها مبلغ مليونى دولار لشركة الشرق الأوسط لتمويل المشاريع الصغيرة، إحدى المؤسسات الأردنية الرائدة فى مجال التمويل متناهى الصغر، وذلك لمساعدتها في إقراض الشركات الصغيرة ودعم النمو الاقتصادي في شتى أرجاء المملكة.

وسيساعد هذا الاستثمار شركة الشرق الأوسط لتمويل المشاريع الصغيرة على توسيع نطاق عملياتها في الأردن والمساهمة في إتاحة التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، وخاصةً المملوكة للسيدات. الأمر الذى سيساهم في مساعدة تلك الشركات على النمو وخلق فرص العمل.

وتقدم شركة الشرق الأوسط لتمويل المشاريع الصغيرة خدماتها لأكثر من 25,000 مشروعاً، وتبلغ نسبة سيدات الأعمال بينهم حوالي 64%.

وقال ناصر درويش، المدير العام لشركة الشرق الأوسط لتمويل المشاريع الصغيرة، إن “هذا الاستثمار سيساعدنا في توسيع عملياتنا لتصل إلى قطاعات جديدة وتعزيز نطاق تغطيتنا وتقديم خدماتنا المالية إلى عدد أكبر من الشركات الصغيرة في جميع أرجاء المملكة.”

يشار إلى أن قطاع التمويل متناهى الصغر الأردني هو رابع أكبر قطاع في العالم العربي، وأن حوالي 500 ألف مشروع ما بين صغير ومتوسط ومتناهى الصغر سيستفيد من هذه القروض، وأن القطاع يواجه عجزاً مالياً يقدر بحوالي 280 مليون دولار.

من جهته، قال الدكتور أحمد علي عتيقة، الممثل المقيم لمؤسسة التمويل الدولية في الأردن، إن “الشركات الصغيرة تشكل جزءاً حيوياً من الاقتصاد الأردني، إلا أنها في كثير من الأحيان تعاني من قلة فرص الحصول على التمويل، لكننا من خلال إتاحة التمويل سنطلق العنان لإمكانيات هذه الشركات لخلق المزيد من فرص العمل ودفع عجلة النمو الاقتصادي.

يشكل هذا الاستثمار جزءاً من استراتيجية مؤسسة التمويل الدولية في الأردن، والتي تركز على تشجيع القطاع الخاص على المشاركة في تطوير القطاع المالي. وقد استثمرت مؤسسة التمويل الدولية حوالى58 مليون دولار فى الأردن خلال العام المالى2013.

تعد مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، أكبر مؤسسة للتنمية العالمية تركز بشكل حصرى على تنمية القطاع الخاص، نعمل مع مؤسسات القطاع الخاص في أكثر من 100 دولة، ونستخدم رأس مالها وخبرتها للمساعدة فى الحد من الفقر وتعزيز الرخاء العادل. حققت استثمارات في العام المالي 2013 رقمًا قياسيًا بلغ حوالي 25 مليار دولار، لتعزيز قدرة القطاع الخاص على توفير فرص العمل ومواجهة تحديات التنمية الأكثر إلحاحًا في العالم.

 

جريدة المال

المال - خاص

6:01 م, الأثنين, 24 فبراير 14