بنـــوك

«HSBC – مصر» يساهم فى إجراء عمليات تجارة خارجية بقيمة 8 مليارات دولار

كمتوسط سنوي

شارك الخبر مع أصدقائك

 كشف شاكر الزرايقي، الرئيس المحلى لتمويل التجارة العالمية والذمم المالية لدى بنك «HSBC مصر» ، عن مساهمة مصرفه فى تنفيذ مبادلات تجارية للشركات المصرية مع الأسواق العالمية المختلفة بقيمة 8 مليارات دولار فى المتوسط سنويا، مشيرا إلى أن مصر تعتبر ثانى أكبر سوق فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا (MENAT) بالنسبة إلى بنك «HSBC» من حيث الخدمات التجارية.

وقال «الزرايقى» – فى حوار مع «المال» – إن إجمالى عمليات التجارة التى يقوم البنك بتنفيذها سنويا حول العالم تبلغ  740 مليار دولار، مستفيداً من الانتشار الجغرافى الواسع لوحداته.

شاكر الزرايقى: مصر تتمتع بنقاط قوة لتكون لاعبا رئيسيا فى مستقبل التجارة

وأكد أن مصر تتمتع بموقع استراتيجى يمكنها من تسهيل حركة التجارة الدولية، إذ تقع على مفترق الطرق بين كل من أفريقيا وآسيا وأوروبا، لافتا إلى دور قناة السويس كممر رئيسى يساعد فى تسهيل تداول وحركة السلع والبضائع إلى جميع أنحاء العالم، مع ما يقرب من %25 من إجمالى حركة الشحن بالحاويات على مستوى العالم، وكذلك كل تجارة الحاويات المنقولة بحراً بين آسيا وأوروبا التى تمر عبر مصر.

اقرأ أيضا  بنك مصر يحصل على قرض مشترك بقيمة مليار دولار

وأضاف : «بجانب ذلك تتمتع مصر بنقاط قوة تدفعها كى تكون لاعبا رئيسيا فى مستقبل التجارة، منها السوق المحلية الكبيرة ( نحو 100 مليون نسمة)، إضافة إلى قاعدتها الاقتصادية المتنوعة واتفاقياتها التجارية القوية التى تدعم الممرات التجارية الرئيسية مع الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا وآسيا والأمريكتين.

وتابع: «فى المقابل، فإن بنك «HSBC» يتمتع بالقدرة على ربط رواد الأعمال ذوى التوجهات الدولية بالفرص العالمية، بما فى ذلك الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الكبيرة والشركات الأجنبية، وبعبارة أخرى، نحن قادرون على جلب العالم لنضعه فى متناول عملائنا فى مصر».

اقرأ أيضا  أسعار العملات اليوم الأربعاء 29-9-2021 في مصر

وأكد سعى بنك «HSBC – مصر» لتعزيز الاستثمار فى تطوير مركزه الإقليمى بالقاهرة، الخاص بتوفير الدعم والمنتجات المختلفة لعملاء الخدمات التجارية حول العالم.

وأوضح أن عمليات التطوير تمكن البنك من وضع معيار أعلى لخدمة العملاء ودمج أحدث الوسائل الرقمية التى تهدف إلى تقليل التدخل البشرى المباشر وتسريع  وقت تنفيذ الإجراءات والمعاملات لدينا وكذلك تعزيز الكفاءات وخفض التكاليف وتحسين تجربة العملاء.

وأشار إلى قيام البنك بإطلاق تطبيق «HSBCnet « للهاتف المحمول والذى يستهدف تقديم نافذة واحدة لتلبية الاحتياجات المصرفية العالمية للعملاء من الشركات، من خلال دمج أحدث أدوات التمويل التجارى المتوفرة لدى بنك «HSBC» مثل التفويض التجارى وتعقب المعاملات التجارية، كما يقدم البنك خدمة الحساب التجارى الرقمى المفتوح «Digital Trade Open Account» والتى تتيح للعملاء إمكانية إرسال معاملات الحسابات المفتوحة عبر الإنترنت، مما يمكّنهم من إصدار النموذج 4 بشكل فعّال، مع  تحويل المعاملات الورقية إلى التقنيات الرقمية بما يسهم فى توفير 140000 ورقة وما يصل إلى ثلاث ساعات فى المتوسط من زمن إنجاز كل معاملة.

اقرأ أيضا  سعر الريال السعودي اليوم يواصل الثبات بنهاية التعاملات في البنوك

وقال «الزرايقى» إن التجارة ستكون محركاً رئيسياً للعملاء لتجاوز التأثير السلبى لفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) على المستوى الاقتصادي، مشيرا إلى أن اعتماد وسائل التجارة المفتوحة والعادلة يمكن أن يسهم فى تعزيز الناتج المحلى الإجمالى العالمى بما يصل إلى 10 تريليونات دولار سنوياً بحلول عام 2025.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »