Loading...

«hp» تعلن قريبا عن أول تعاقداتها في مبادرة «كمبيوتر لكل محترف»

Loading...

«hp» تعلن قريبا عن أول تعاقداتها في مبادرة «كمبيوتر لكل محترف»
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 21 سبتمبر 03

محمد عبد الرحمن:
 
أكدت مصادر بشركة hp انها ستقوم بالاعلان قريبا عن التعاقدات الاولي التي تنتهي اجراءاتها حاليا في مشروع حاسب لكل محترف، واشارت المصادر الي ان تأخر الاعلان عن تفاصيل هذه التعاقدات مرتبط بتأخر تفعيل المبادرة من ناحية الجهات الرسمية.

 
من جهته اوضح حامد دياب المدير الاقليمي لقطاع الكمبيوتر المحمول والشخصي في hp ان شركته ستتيح جميع الموديلات التي تنتجها من الكمبيوتر المحمول ضمن المبادرة وأن تنظيم ذلك سيتوقف علي الشكل الذي ستطرح به المبادرة.
 
وخلال العرض الذي تم في المؤتمر الصحفي الموسع حول منتجات hp الجديدة قال دياب إن hp    استطاعت الاستحواذ علي %48 من سوق الحاسبات المحمولة في المنطقة خلال الربع الاول من هذا العام وكانت هذه النسبة قد شهدت انخفاضا حاداً في الربع الاخير من 2002 بسبب عمليات اعادة الهيكلة التي اعقبت اتمام الاندماج مع شركة كومباك.
 
وتحدث دياب باستفاضة عن الكمبيوتر المحمول الجديد الذي يحمل اسم nx7000 والذي يعتمد تكنولوجيا «سنترينو» من انتل التي تعطي للجهاز امكانات واسعة في الاتصال بالشبكات اللاسلكية مشيراً إلي أنه سيطرح في منطقة الخليج في معرض جيتكس دبي القادم، بينما هو متاح حالياً في السوق المصري عبر موزعي HP المعتمدين. بخلاف ذلك عرضت الشركة ايضاً 4 موديلات جديدة من اجهزة hp ipaq تعتمد جميعها علي نظام تشغيل ويندوز مايكروسوفت 2003. وطبقاً لبيان رسمي صادر عن الشركة فإن  ايرادات hp   بلغت خلال العام الماضي 70 مليار دولار.
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 21 سبتمبر 03