«HMD العقارية» تنوى إقامة مشروع عمرانى على 500 فدان بالسويس الجديدة

بجانب توسعاتها اللافتة فى العاصمة الإدارية

«HMD العقارية» تنوى إقامة مشروع عمرانى على 500 فدان بالسويس الجديدة
شريف عمر

شريف عمر

9:48 ص, الأربعاء, 23 مارس 22

تنوى شركة HMD للتنمية العقارية إقامة مشروع عمرانى متكامل على مساحة 500 فدان فى مدينة السويس الجديدة، فى إطار رغبتها للتوسع فى السوق المحلية بعد أقل من سنة على تأسيسها.

وقال عبدالله أنور، الرئيس التنفيذى لشركة HMD إن الأخيرة تأسست خلال شهر أكتوبر الماضى، عبر تحالف يضم شركتى «حرية» للتطوير العقارى، و«معالم» العقارية، بخلاف رجلى الأعمال أحمد عبدالمعطي، وهيثم عبدالغنى، برأسمال مدفوع 40 مليون جنيه.

وأضاف فى حوار مع «المال» إن الشركة متخصصة فى الاستثمار بالعاصمة الإدارية الجديدة كنواة رئيسية، يعقبها الانطلاق نحو التنمية العمرانية فى مدن أخرى داخل مصر، وتملك حاليًا مشروعين متنوعين فى العاصمة، هما «تو تاور» و«جولدن فيو»، باستثمارات إجمالية تقارب 800 مليون جنيه.

ولفت «أنور» إلى أن شركته تنوى مواصلة التوسع فى العاصمة، عبر طرح مشروع ثالث من نوعية المبانى الإدارية التجارية الطبية على مساحة 2700 متر فى منطقة الداون تاون، على أن تتولى تصميمه «أركريت» للاستشارات الهندسية، ومن المخطط إطلاقه فعليًا منتصف شهر رمضان المبارك.

وأكد أن الشركة تستهدف إنهاء كل التراخيص اللازمة لبدء إنشاءات مشروعات العاصمة الإدارية، كما تخطط لضخ 50 مليون جنيه فى الأعمال الإنشائية خلال العام الحالى، على أن تبدأ الإنشاءات خلال 3 أشهر.

وتطرق إلى أن الشركة تدرس وبقوة التواجد بمشروع متكامل بأفكار خلاقة فى مدينة السويس الجديدة، والتى بدأت الحكومة التخطيط لها وإطلاق مدينة عمرانية جديدة بها.

وأكد أن مدينة السويس الجديدة تمتلك مقومات طبيعية جبلية مع البحر، تؤهلها لاحتلال مكانة مميزة لدى شركات التطوير العقارى والعملاء الأجانب أو المحليين الراغبين فى شراء وحدات بتلك البقعة.

ودعا هيئة المجتمعات العمرانية لإشراك القطاع الخاص بشكل جدى فى تطوير مدينة السويس الجديدة، وذلك عبر طرح الأراضى وتخصيصها للمطورين لإقامة مشروعات مختلفة عليها.

وأوضح أن شركته تبحث شراء 500 فدان فى السويس الجديدة، بهدف إنشاء مشروع سكنى سياحى عليها.