"GOSH" البريطانية توقع عقد تبادل الخبرات مع مستشفى جامعة عين شمس

العمل على تبادل الخبرات وتعزيز التطوير في وظائف الرعاية الصحية الحيوية

"GOSH" البريطانية توقع عقد تبادل الخبرات مع مستشفى جامعة عين شمس
سمر السيد

سمر السيد

4:09 م, الأربعاء, 19 أغسطس 20

وقعت مستشفى جريت أورموند ستريت (جوش GOSH) وهى جزء من منظمة الخدمات الصحية الوطنية بالمملكة المتحدة (NHS) عقداً جديداً مع مستشفى جامعة عين شمس، إحدى أكبر المؤسسات الطبية التعليمية في افريقيا والشرق الأوسط.

وبحسب البيان الصحفي الذي وزعته السفارة البريطانية بالقاهرة، ينص العقد، الذي تم تنفيذه بتمويل من مؤسسة البنك التجاري الدولي، على إنشاء برنامج طموح مدته 5 أعوام بين جوش وعين شمس.

وأضاف بيان السفارة البريطانية، أن المستشفي يعمل لتبادل الخبرات وتعزيز التطوير في وظائف الرعاية الصحية الحيوية، بما في ذلك العناية المركزة وأمراض الدم والأورام.

ونوه بيان السفارة البريطانية إلى أن الشراكة جزء منها سيكون برنامج استشاري زائر من مستشاري GOSH وغيرهم من المهنيين في هذه التخصصات ومجموعة واسعة من التخصصات السريرية الأخرى الذين يزورون جامعة عين شمس.

كما ستوفر الشراكة فرصة للمراقبين الطبيين من عين شمس لزيارة GOSH في لندن.

قال القائم بالأعمال في السفارة البريطانية في مصر، نيراف باتيل: “نحن فخورون جدًا بدعمنا لإنشاء هذه الشراكة في مجال الرعاية الصحية”.

وتؤمّن وزارة التجارة الدولية (DIT) الازدهار في المملكة المتحدة والعالم من خلال تعزيز وتمويل التجارة الدولية والاستثمار، والدفاع عن التجارة الحرة.