اتصالات وتكنولوجيا

Google تستعد لتفعيل موقع الانتخابات الرئاسية

كتبت ــ سارة عبدالحميد ومحمود جمال:   كشف سمير البهائي، مسئول العلاقات الحكومية بشركة جوجل في منطقة الشرق الأوسط في تصريحات خاصة لـ»المال« عن اعتزام شركته تفعيل موقع »Google Elections « خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة، والمقرر أن تبدأ فعالياتها منتصف…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ــ سارة عبدالحميد ومحمود جمال:
 
كشف سمير البهائي، مسئول العلاقات الحكومية بشركة جوجل في منطقة الشرق الأوسط في تصريحات خاصة لـ»المال« عن اعتزام شركته تفعيل موقع »Google Elections « خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة، والمقرر أن تبدأ فعالياتها منتصف عام 2012، في ظل توافر المعلومات الكافية عن كل أطراف العملية الانتخابية، بداية من المرشحين وانتهاءً بالناخبين، وأماكن الاقتراع، بعد النجاح الذي حققه خلال المرحلة الأولي من انتخابات البرلمان. وأشار البهائي إلي الاحصائيات الأخيرة، التي اصدرتها وزارة الدولة للتنمية الإدارية، علي موقعها الالكتروني، خلال الأسبوع الماضي، والتي أوضحت تلقي الموقع الخاص بالانتخابات البرلمانية 22 مليون استفسار مما يبرهن علي نجاحه خلال يومي المرحلة الأولي للانتخابات. ووصف البهائي معدلات استخدام موقع »Google Elections « علي مستوي المحافظات التسع بالمرحلة الأولي بالمتقاربة، مشيراً إلي التعاون السابق، الذي تم بين كل من اللجنة العليا للانتخابات ووزارة التنمية الإدارية، خلال الاستفتاء علي التعديلات الدستورية في شهر مارس الماضي.

 
ولفت مسئول العلاقات الحكومية بشركة جوجل في منطقة الشرق الأوسط إلي التجارب الانتخابية الدولية الرائدة، والتي قامت »جوجل« خلالها بإعداد موقع مخصص للعملية الانتخابية سواء كانت رئاسية أو برلمانية، الأمر الذي اتضح في كل من الانتخابات الرئاسية النيجيرية، والتي تمت خلال شهر أبريل من العام الحالي، فضلاً عن الانتخابات البرلمانية الانجليزية عام 2010، وجاءت برئيس الوزراء الحالي »ديفيد كاميرون« علي رأس الحكومة.

 
وأشار البهائي إلي باقة الخدمات التي تقدمها »جوجل« لمستخدميها والتي تتضمن كلاً من »يوتيوب« و»الخرائط« وبريد »جي ميل«، بالإضافة إلي خدمة البحث عبر شبكة الانترنت والتي حققت في الفترة الأخيرة ما يقرب من 4 مليارات عملية بحث في اليوم الواحد علي مستوي العالم.

 
وأضاف أن خدمة »Insight for search « تعد واحدة من تطبيقات »جوجل« التي تتيح للمستخدمين متابعة ومراقبة عمليات البحث التي تمت علي الانترنت، حول أي موضوعات تكون وثيقة الصلة بالعملية الانتخابية.

 
وأوضح مسئول العلاقات الحكومية بشركة جوجل في منطقة الشرق الأوسط أن موقع »Google Elections 2011 « يتميز بتقديمه أحدث الأخبار عن الانتخابات المصرية التي تنشرها أهم المواقع الاخبارية باستمرار عبر اعتمادها علي ما يعرف بخدمة »Google News «، .

 

شارك الخبر مع أصدقائك