"GIG" تكشف حالات غش فى "الحياة"

"GIG تكشف حالات غش فى فرع "الطبى"

"GIG" تكشف حالات غش فى "الحياة"
جريدة المال

المال - خاص

4:02 م, الأحد, 24 يناير 16

مروة عبد النبى

تعقد شركة المصرية للتأمين التكافلي حياة “gig”، مؤتمرًا صحفيًا، الخميس المقبل، للإعلان عن عدد من حالات الغش التي اكتشفتها لعدد من العملاء في فرع التأمين الطبي.

وقال هشام عبد الشكور العضو المنتدب لشركة “gig”، إنه قام بإبلاغ هيئة الرقابة الإدارية، ومباحث أموال الإسكندرية بوجود حالات غش فى التأمين ضد شركته بعد التحرى حول تلك الحالات لأكثر من عام كامل.

ولفت عبد الشكور إلى أن حالات النصب والاحتيال كبدت شركته تعويضات غير مستحقة لعملائه تقدر بحوالى 4 ملايين جنيه، علاوة على وجود مطالبات أخرى تصل إلى 30 مليون جنيه.

وأكد أن ارتفاع حالات الغش فى الأونة الأخيرة بصورة غير مسبوقة، هدد علاقة شركات التأمين ببعض شركات الإعادة التى تتعامل معها، والتى تكبدت جزءًا كبيرًا من هذه التعويضات بإعتبار أنها تقوم بإعادة الخطر لديها.

وأوضح أن الشركة قامت كأول شركة تأمين بالتصدى لهذا النوع من الغش من خلال إتخاذ عدد من الإجراءات لردع المتحايلين وممارسى الغش لمواجهة هذه الظاهرة، أبرزها إتخاذ كافة الإجراءات القضائية ضد من يقوم بالغش علاوة على تأسيس الشركة من البداية لإدارة تحريات ضخمة مهمتها محاصرة الغش فى التأمين بالشركة، وتضييق الخناق عليه من كافة الاتجاهات.

ولفت إلى أنه تم القبض على تشكيل عصابى كبير كان يتولى مهمة النصب والاحتيال على شركات التأمين، وإصدار وثائق تأمين طبى وحياة بغرض صرف التعويض المنصوص عليه بالوثيقة حال حدوث الوفاة.

وأضافت أن هذا التشكيل كانت لديه أدوات يستطيع من خلالها عمل تقارير طبية مزيفة تثبت دخول العميل للمستشفى مريضًا وخروجه متوفى، وبالتالى يبدأ ذوى العميل الغشاش فى المطالبة بالتعويض، لافتًا إلى أنه بعد التحرى تم التوصل إلى وجود هؤلاء العملاء على قيد الحياة ممن تقدموا للشركة بأوراق تثبت وفاتهم وتم القبض عليهم وجارى التحقيق معهم.

جريدة المال

المال - خاص

4:02 م, الأحد, 24 يناير 16