تأميـــن

«gig» لتأمينات الحياة تتقدم لـ«الرقابة المالية» بطلب تسويق إلكترونى لـ «المؤقت»

الشركة ستتقدم بطلب ترخيص إصدار وتسويق وثائق التأمين على الحياة المؤقت الفردى

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف رماح أسعد، العضو المنتدب لشركة «gig» لتأمينات الحياة التكافلى، عن اعتزام شركته التقدم بطلب ترخيص التسويق الإلكترونى إلى الهيئة العامة للرقابة المالية نهاية الشهر المقبل.

وقال أسعد إن الشركة ستتقدم بطلب ترخيص إصدار وتسويق وثائق التأمين على الحياة المؤقت الفردى حتى سقف 100 ألف جنيه، والتى تمنح العميل التعويض فى حالتى الوفاة والعجز.

وحدد القرار 122 الصادر عن «الرقابة المالية» قائمة بوثائق التأمين المسموح بإصدارها إلكترونيا للعميل أو وسيط التأمين، تضم 5 أنواع هى: وثائق التأمين الإجبارى عن المسئولية المدنية الناشئة عن حوادث مركبات النقل السريع، والمعروف بـ “وثائق التأمين الإجبارى على السيارات” و”تأمين السفر” و”التأمين المؤقت على الحياة الذى لا يتطلب كشفا طبيا” و”التأمين متناهى الصغر” بجانب فرع التأمين على الحوادث الشخصية.

اقرأ أيضا  وثائق التأمين البحري تغطي مخاطر الإرهاب والقرصنة لحماية التجارة العالمية

وأضاف أسعد أن عملاء شركات التأمين بدأوا يفضلون استخدام التقنيات الحديثة فى مجالات تصميم الخدمات التأمينية، ولذلك فإن الإقبال على التسويق الإلكترونى سيكون كبيرا بالنسبة لهم، على حد قوله.

وأوضح أن سلوك الشراء بالنسبة لغالبية العملاء بدأ يتجه نحو الإنترنت والحصول على معلومات فورية عن مستوى الخدمات التأمينية قبل الشراء وما بعد البيع، علاوة على الدفع الإلكترونى.

وأشار إلى أن شركته متعاقدة مع “فورى” للدفع الإلكترونى منذ فترة طويلة للتيسير على العملاء السداد للقسط التأمينى لوثائقهم من أى مكان فى مصر، لافتا إلى أنه سيتم ترويج هذه الوثائق إلكترونيا خلال الربع الثالث من العام المالى الجارى فور الحصول على موافقة الرقابة المالية.

اقرأ أيضا  التهديدات المناخية تتصدر قائمة المخاطر العالمية خلال الخمسة عشر عاما المقبلة

وأكد العضو المنتدب لـ”gig” لتأمينات الحياة، أن شركته اقتربت من تحقيق 500 مليون جنيه أقساطا تأمينية بالنصف الأول من العام المالى الحالى، مقابل 316 مليون جنيه بالنصف الأول من العام المالى الماضى.

وأشار إلى أن التأمين البنكى حقق قفزة كبيرة فى معدل النمو لأقساط الشركة، والمتعاقدة حاليا مع 4 بنوك هي: بنك مصر للمعاملات الإسلامية، و«الكويت الوطنى» و«عودة» و«أبو ظبى الإسلامى».

اقرأ أيضا  شركات التأمين والإعادة الدولية تضع تقرير المخاطر العالمية لعام 2020

وكشف أسعد عن تفاوض “gig” لتأمينات الحياة لتفعيل آلية التأمين البنكى عبر تسويق منتجات شركته مع بنك مصر إيران، والذى سيتم التوقيع معه قريبا بعد الاتفاق على جميع الشروط والبنود اللازمة من خلال فروعه المنتشرة فى مصر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »