بورصة وشركات

«GIG» تستكمل زيادة رأس المال إلى 2 مليون جنيه

ماهر أبوالفضل وافق مجلس إدارة شركة «GIG» لوساطة التأمين المباشر على استكمال زيادة رأس المال المدفوع للشركة، ليصل إلى مليونى جنيه قبل مرور السنوات الخمس التى حددتها اللائحة التنفيذية للقانون 118 لسنة 2008، والتى ألزمت شركات وساطة التأمين والإعادة بمضاعفة…

شارك الخبر مع أصدقائك

ماهر أبوالفضل

وافق مجلس إدارة شركة «GIG» لوساطة التأمين المباشر على استكمال زيادة رأس المال المدفوع للشركة، ليصل إلى مليونى جنيه قبل مرور السنوات الخمس التى حددتها اللائحة التنفيذية للقانون 118 لسنة 2008، والتى ألزمت شركات وساطة التأمين والإعادة بمضاعفة رأس المال المدفوع لمليونى جنيه، خلال السنوات الخمس الأولى من مزاولة النشاط .

قال طلعت أبوكلام، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب لـ «GIG» ، إنه تقرر تمويل %40 من الزيادة الجديدة فى رأس المال من خلال الأرباح المحتجزة، على أن يتم تمويل الـ%60 الباقية من المساهمين بالشركة، وبنسب مساهماتهم نفسها .

وأشار أبوكلام فى تصريح خاص لـ«المال» إلى أن زيادة رأس المال قبل انتهاء المهلة المحددة من الهيئة بموجب اللائحة التنفيذية، مؤشر على نمو أعمال الشركة وقدرتها على تحقيق المستهدف، إضافة إلى سعيها للتوسع داخل سوق التأمين المحلية وجلب المزيد من العمليات لصالح شركات التأمين التى تتعامل معها .

وأوضح أبوكلام أن «GIG» تخطط لإنشاء فرعين جديدين بمدينتى شرم الشيخ والغردقة، وذلك فى إطار خطة الشركة التوسعية التى تسمح لها بزيادة حصيلتها من الأقساط، ولفت إلى أن ذلك التوسع سيخدم الخطة التوسعية فى بعض الأنشطة، مثل التأمين الصحي، خاصة مع زيادة الطلب على تلك الخدمات فى المناطق السياحية .

وأضاف أن الشركة تسعى لزيادة حصيلتها من الأقساط الكلية بنسبة نمو تصل إلى %30، باستخدام سياسة تنويع مصادر الأعمال، موضحاً أن الشركة تسعى للانتشار من خلال جهاز تسويقى محترف، وتقوم بدور مدير المخاطر لعملائها الحاليين والمستهدفين، خاصة بين الشرائح التى لا تتمتع بالوعى التأمينى الكافى .

ويقوم نشاط الوساطة فى مجال التأمين على تمثيل العميل أمام شركات التأمين، بغرض الحصول على أنسب الشروط والأسعار للتأمين على ممتلكاتهم ومعاونتهم فنياً فى حالة الحوادث للحصول على تعويض عادل، مقابل نسبة محددة من قسط التأمين تدفعها شركة التأمين نيابة عن العميل، ويطلق عليها لفظ عمولة السمسرة أو الإنتاج .

شارك الخبر مع أصدقائك