سيــارات

“GAZ جروب” تتفاوض على تشغيل مصنع جنرال موتورز

"GAZ جروب" تتفاوض على تشغيل مصنع جنرال موتورز

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص

تتفاوض شركة “GAZ جروب” الروسية، مع ست شركات سيارات أجنبية على الأقل لإستخدام مصنعها فى إنتاج سيارات، وذلك بعد انسحاب شركة جنرال موتورز الأمريكية من السوق الروسية، وإيقاف إنتاجها فى مصنع GAZ بسبب انكماش المبيعات على خلفية العقوبات الغربية على حكومة موسكو منذ مارس من العام الماضى.

وذكرت وكالة “رويترز”، أن جنرال موتورز كانت تنتج سيارات شيفروليه فى مصنع شركة  GAZ جروب الروسية، الذى يقع فى منطقة نيزنى نوفجورد على مسافة 400 كيلومتر شرق موسكو، بالتعاون مع شركة فولكس فاجن الألمانية، وبلغ إنتاجهما  حوالى 75 ألف وحدة العام الماضى رغم أن طاقة المصنع تتجاوز 200 ألف سيارة .

ويقول سيجفريد وولف، رئيس مجلس إدارة شركة GAZ إن هناك مفاوضات جارية مع 6 أو 7 شركات عالمية، لسد الفجوة التى تركتها الشركة الأمريكية، وإن كانت أهم الشركات المرشحة هى فولكس فاجن ومرسيدس الألمانيتين، لأن هناك تعاقدات موجودة فعلا بينهما وبين GAZ الروسية لإنتاج حوالى 200 ألف وحدة سنويا.

لكن الطلب على شراء سيارات جديدة فى روسيا يعانى من انخفاض واضح بسبب العقوبات الأمريكية على الشركات والبنوك الروسية، كما يؤكد دينيس مانتوروف، وزير صناعة روسيا، الذى يقول إن مبيعات السيارات من المتوقع أن تهبط بحوالى 25 إلى %50 هذا العام .

شارك الخبر مع أصدقائك