"FEP Capital" تنفذ صفقتى استحواذ بقيمة 40 مليون جنيه


                  "FEP Capital" تنفذ صفقتى استحواذ بقيمة 40 مليون جنيه

"FEP Capital" تنفذ صفقتى استحواذ بقيمة 40 مليون جنيه
جريدة المال

المال - خاص

5:13 م, الأثنين, 7 ديسمبر 15

اشترت 55 % من قناة السويس للتنمية التجارية والزراعية و54% من “NOG” للاستثمار

 
المال – خاص
تواصل شركة “FEP Capital ” تنفيذ خطتها التوسعية في السوق المصرية، عبر تنفيذ عمليتي استحواذ من خلال شركتها التابعة “إنجازات مصر” ، بقيمة إجمالية للصفقتين 40 مليون جنيه.
وقالت الشركة – فى بيان صحفى اليوم الإثنين – إن شركة إنجازات مصر المتخصصة في الاستثمار بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، استحوذت على 55% من أسهم شركة قناة السويس للتنمية التجارية والزراعية التي تأسست عام 1981 وتبلغ حصتها السوقية 10% من سوق البذور والتقاوى في مصر.
وتهدف إنجازات مصر التابعة لشركة “FEP Capital ” لتنمية أعمال شركة قناة السويس للتنمية التجارية والزراعية، وكذلك التوسع في مجال إنتاج التقاوى والبذور لتلبية احتياجات السوق المصرية، وخلق فرص تصدير للأسواق الأفريقية والعربية.
واستحوذت “FEP capital” عن طريق شركة إنجازات مصر على 54.2% من شركة “ان او جي للاستثمار NOG ” المتخصصة في الاستثمار في المطاعم و الكافيهات .
وتمتلك شركة “NOG ” ست استثمارات في قطاع المطاعم سيتم زيادتها إلى ثمانية بعد الشراكة مع إنجازات مصر مباشرة.
وتهدف شركة إنجازات مصر التابعة لـ “FEP Capital ” لتنمية حجم أعمال”NOG “و رفع حصتها السوقية في قطاع المطاعم و الكافيهات، بالإضافة لتلبية خطط  الشركة في التوسع في الوطن العربي.
وأكد عمر المغاورى العضو المنتدب لـ “FEP Capital ” أن هذه الاستحواذات، تأتى ضمن خطة الشركة الإستراتيجية للتوسع  في قطاع الأغذية الذي يمتلك فرصا هائلة للنمو بالسوق  المصرية بقاعدته الاستهلاكية الضخمة .
ومن جانبه، قال عماد القحطاني رئيس مجلس إدارة “إنجازات مصر” إن سياسة الشركة الاستثمارية تحت إدارة شركة “FEP Capital ” تهدف للاستثمار في مجال الغذاء في مصر وتحديدا في الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة بهذا القطاع، وذلك بهدف تنمية  هذه الشركات وخلق فرص عمل إضافية.

جريدة المال

المال - خاص

5:13 م, الأثنين, 7 ديسمبر 15