FAW الصينية تستدعى 680 ألف مازدا

خالد بدر الدين تعتزم شركة FAW الصينية للسيارات، شريكة مازدا موتور اليابانية، استدعاء أكثر 680 ألف وحدة من موديلات مازدا؛ بسبب عيوب فى الوسائد الهوائية التى تورِّدها شركة تاكاتا اليابانية المتعثرة التى تعانى ارتفاع تكاليف إصلاح وتعديل الوسائد الهوائية فى ملايين السيارات من أنحاء العالم. ذكرت وكال

FAW الصينية تستدعى 680 ألف مازدا
جريدة المال

المال - خاص

4:51 م, السبت, 8 يوليو 17

خالد بدر الدين

تعتزم شركة FAW الصينية للسيارات، شريكة مازدا موتور اليابانية، استدعاء أكثر 680 ألف وحدة من موديلات مازدا؛ بسبب عيوب فى الوسائد الهوائية التى تورِّدها شركة تاكاتا اليابانية المتعثرة التى تعانى ارتفاع تكاليف إصلاح وتعديل الوسائد الهوائية فى ملايين السيارات من أنحاء العالم.

ذكرت وكالة رويترز أن الاستدعاء يشمل موديلات مازدا 6 التى جرى إنتاجها فى مصانع الصين خلال الفترة من سبتمبر 2008 وحتى يناير 2016، والتى تعمل فيها الوسائد بطريقة غير سليمة تعرِّض الركاب للخطر.

وكانت الإدارة العامة للتفتيش والرقابة على الجودة فى بكين، والتى أمرت، هذا الأسبوع، باستدعاء هذه الموديلات، قد طالبت، فى بداية العام، باستدعاء 280 ألف وحدة من موديلات مازدا 6 أيضًا والتى تم تصنيعها فى الصين، خلال الفترة من 2003 وحتى 2008 بسبب نفس العيوب المتعلقة بالوسائد الهوائية.

جريدة المال

المال - خاص

4:51 م, السبت, 8 يوليو 17