سيــارات

«EOS» رائعة فولكس فاجن الجديدة

هالة عامر: «EOS » اصبح ذلك الاسم احدي العلامات المميزة لطرازات فولكس فاجن التي جمعت بين القوة الرياضية، والحجم الصغير ذات السقف المكشوف الذي يعشقه الشباب. ويتميز سقف «EOS » بكونه يعمل بعدة وضعيات حيث يمكن التحكم فيه كهربائيا وطيه…

شارك الخبر مع أصدقائك

هالة عامر:

«EOS » اصبح ذلك الاسم احدي العلامات المميزة لطرازات فولكس فاجن التي جمعت بين القوة الرياضية، والحجم الصغير ذات السقف المكشوف الذي يعشقه الشباب.

ويتميز سقف «EOS » بكونه يعمل بعدة وضعيات حيث يمكن التحكم فيه كهربائيا وطيه في اقل من 25 ثانية، وعندما يغلق يبدو منحنيا في صورة قوس بين الطرف الخلفي والزجاج الامامي.

ويتكون السقف الصلب الذي يتخلله فتحات زجاجية من 5 اجزاء، شبكة خلفية واطارين معدنيين يتم طيهما في ثلاث طبقات وقضبان جانبية.

اما الشكل الخارجي فيتحلي بتصميم عصري مميز حيث تسيطر عليه فتحات التهوية الامامية المطلية بالكروم والمستوحاة من السيارة باسات، اضافة الي المصابيح الامامية، التي تعمل بنظام «الزينون» والتي تعد من اهم عوامل القيادة الآمنة التي تعطي رؤية واضحة زودت هذه المصابيح، بنظام خاص لتنظيفها عبر «رش المياه» بقوة ضغط عالية، اضافة الي ذلك تم تزويد السيارة باكصدام مدمج بالشبكة الامامية ويتوسطه شعار فولكس فاجن الشهير، بالاضافة لفتحة سفلية كبيرة لتعزيز الثبات والرسوخ اثناء المناورات والمنعطفات الي جانب مصابيح دائرية، وجاء جسم السيارة معالجا تماما ضد الصدأ.

وتتمتع السيارة بخطوطها الانسيابية علي الجانبين لتصل الي الخلف لتطفي عليها الطابع الرياضي، من خلال فتحة عادم مصنوعة من الكروم مزدوجة مثبتة الي يسار المؤخرة ومن ملامح اناقة السيارة «مصباح التوقيت العلوي» المثبت وسط مؤخرة السيارة كما يمكن ملاحظة المجسمات الخاصة بنظام الركن الذي يمكن تزويد السيارة به، وتعمل المصابيح الخلفية بتكنولوجيا LED .

جهزت EOS بمحرك سعته 1600 سي سي الذي يستطيع توليد 115 حصان بنظام محركFSI   ويرتبط بناقل حركة تيبترونيك من 6 سرعات يوفر قيادة مميزة من خلال عجلة قيادة متعددة الوظائف مكسوة بالجلد.

وتصنف ِEOS بموقع الوسط بين طرازي جولف وباسات من حيث الحجم، ويبلغ طولها 441 سم، اما ارتفاعها 144 سم في حين ان عرضها يبلغ 179 سم.

وجاءت المقصورة الداخلية بشكل يوفر الراحة لقائدها عبر «الكونسول» الذي يظهر جميع المؤشرات بيسر شديد امام قائد السيارة وذلك من خلال اضاءة لوحة العدادات بلون ازرق، مع اضاءة حمراء لمفاتيح للرؤية الليلية، وجاء الكونسول بشكل جذاب يتمثل في وجود فتحات هواء التكييف ويتوسطه جهاز الكاسيت RNS 300 CD مع اربع سماعات في الخلف والامام ومشغل MP3 بالاضافة للمرايا والزجاج اللذين يعملان اوتوماتيكيا مع امكانية فتح صندوق الامتعة من الداخل وغطاء خزان الوقود كما زودت ايوس بتكييف هواء اوتوماتيكي ترونيك للتحكم في درجة الحرارة لكل جانب منفصل بالاضافة الي الباور سيترينج وايريال مدمج في الزجاج الخلفي ومساحات للزجاج الامامي تعمل بنظام المسح المتقطع مزودة بنظام تحذير عند وجود ابواب مفتوحة، او غطاء المحرك وصندوق الامتعة.

ومن التجهيزات التي حظيت بها سهولة الدخول والخروج من المقصورة خاصة للركاب الخلفيين عن طريق طي المقاعد الامامية بحركة واحدة، خاصة انها مقاعد دوبلكس يمكن تعديل ارتفاعها.

واهتمت فولكس بوسائل الامان فقد تم تزويد «EOS » بوسائد هوائية امامية للسائق وللراكب الامامي، ومساند رأس امامية بخاصية الحماية الاوتوماتيكية من تأثير الصدمات الخلفية، بالاضافة لوسائد هوائية للرأس للركاب والمقصورة الامامية واخري جانبية ، كما زودت باحزمة الامان ثلاثية النقاط ذات ارتكاز عال مع شداد الكتروني يحافظ علي مستوي القوة المسيطرة علي حزام الامان من اجل تثبيت السائق والركاب دون اندفاعهم بقوة للامام عند الاصطدام وأربطة مقعد الطفل لحماية الركاب عند الوقوف المفاجئ فضلا عن وجود نظام ايموبيليزر للحماية ضد السرقة.

كما جهزت السيارة بنظام الثبات الالكتروني المطور ESB المتحكم في توجيه السير والذي يعمل بشكل تتابعي مع نظام التحكم الكهروميكانيكي في توجيه السيارة والاحفتاظ بثباتها.

شارك الخبر مع أصدقائك