استثمار

«emirates national» تستثمر 50 مليون دولار بالنقل الجماعى

«emirates  national» تستثمر 50 مليون دولار بالنقل الجماعى

شارك الخبر مع أصدقائك

شريف عمر

تستعد شركة  emirates national جروب الإماراتية، لضخ استثمارات بقيمة 50 مليون دولار فى السوق المحلية، للعمل فى مجال النقل الجماعى.

قال أحمد عبدالمغنى، العضو المنتدب لشركة بريميير للاستشارات المالية، المستشار للشركة الإماراتية، ان الأخيرة تعكف خلال الفترة الراهنة على السير فى إجراءات تأسيس شركة جديدة فى مصر، كخطوة أولية لتنفيذ مشروع للنقل الجماعى باستثمارات تقارب 50 مليون دولار.

وأوضح عبدالمغنى، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أن الاستثمارات الإجمالية للمشروع ستتم على عدة مراحل خلال 3 سنوات، متابعاً: تستهدف الشركة الإماراتية فى العام الأول شراء 50 أتوبيسًا لنقل الركاب بداخل أنحاء القاهرة الكبرى، بالإضافة لخطوط نقل ركاب بين المحافظات المختلفة.

وأكد أن الشركة تسعى للاستفادة من الجاذبية الاستثمارية لقطاع النقل، فى ظل ارتفاع الكثافة السكانية، وحاجة البلاد لمزيد من وسائل المواصلات والنقل.

وأضاف العضو المنتدب لشركة بريميير للاستشارات المالية، أن جميع الاستثمارات المخصصة لمشروع النقل الجماعى ستأتى من الخارج، ولا نية لدى المستثمرين الأجانب فى الحصول على قروض محلية أو تمويلات داخلية.

وتأسست شركة  emirates national جروب عام 1990، وتتخذ من إمارة أبوظبى مقراً رئيسياً بالإمارات، وتعمل فى مجال نقل الأشخاص والبضائع.

من ناحية أخرى أبدى عبدالمغنى تفاؤله بشأن نجاح السوق المصرية فى جذب مزيد من الاستثمارات فى الفترة المقبلة، قائلاً: انتهاء الانتخابات النيابية، والاستقرار النسبى فى إدارة ملف السياسات النقدية والمالية، أمور انعكست إيجاباً على ثقة المستثمرين الأجانب، وهو ما سيدفع بعضهم للتفكير الجاد فى اقتناص الفرص الواعدة المتاحة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »