«EIT» تطرح الشكل الجديد من «كيا سبورتاج» خلال الربع الثانى

بالربع الثانى من 2022

«EIT» تطرح الشكل الجديد من «كيا سبورتاج» خلال الربع الثانى
أحمد عوض

أحمد عوض

10:25 ص, الأربعاء, 9 مارس 22

تستعد الشركة المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات «EIT»، الوكيل المحلى للعلامة التجارية «كيا» فى مصر، لطرح الشكل الجديد من طراز «كيا سبورتاج» داخل السوق المحلية خلال الربع الثانى من العام الحالى.

وأكد مصدر مسئول فى الشركة، أنه من المرتقب تقديم «كيا سبورتاج» فى ثوبها الجديد التى أدخلت عليها العديد من التعديلات الجذرية التى أسهمت فى التغير الخارجى والداخلى للسيارة، إضافة إلى تدعيم الجيل الجديد بمجموعة من المواصفات ووسائل الأمن والسلامة المتعددة التى تحرص الشركة الكورية على تزويد فى مختلف طرازاتها.

وأشار المصدر أن إستراتيجية الوكيل المحلى لـ«كيا» تعتمد على تعزيز مكانة العلامة الكورية فى مصر من خلال التوسع فى طرح الطرازات الجديدة التى من بينها الجيل الجديد من «سبورتاج» المقرر تقديمها داخل السوق المحلية خلال شهر مايو أو يونيو على أقصى تقدير.

 وتوقع أن يسهم طرح الشكل الجديد من «كيا سبورتاج» فى زيادة مبيعاتها خاصة فى شريحة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV» خلال الفترة المقبلة؛ قائلًا: «بالرغم من طرح العديد من الطرازات الجديدة المنتمية للماركات التجارية الأخرى إلا أن الشكل الحالى من – سبورتاج – استطاع أن يحافظ على تصدره قمة مبيعات سيارات الركوب الرياضية فى مصر على مدار الأشهر الماضية».

كانت سوق السيارات استقبلت طرح عدد من الطرازات الجديدة المنتمية لشريحة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV-C» ومن أبرزها «هيونداى توسان، وميتسوبيشى إكليبس، ونيسان قاشقاى، وشيرى تيجو 7 برو، وهافال جولايون، وغيرها».

 وبحسب البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك» سجلت مبيعات سيارات «كيا» فى مصر – نموًا – بنسبة %61.9 لتصل إلى 1521 مركبة خلال يناير الماضى، مقارنة مع نحو 939 سيارة فى الفترة المقابلة من العام السابق.

 واعتلت «كيا سبورتاج» صدارة مبيعات السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV-C» فى مصر بعدما تمكنت من زيادة حصتها السوقية إلى 23.4% بإجمالى نحو 1000 مركبة خلال يناير الماضى.

 فى حين، تصدرت «كيا سبورتاج» قائمة سيارات الركوب «الملاكي» الأكثر ترخيصًا فى مصر خلال يناير الماضى بعدما تمكنت من تسجيل 1406 مركبات فى مختلف وحدات المرور. 

فى السياق ذاته، أكد أحد الموزعين المعتمدين لـ«كيا» أن الوكيل المحلى للعلامة الكورية يستهدف تعزيز مكانة العلامة الكورية فى مصر من خلال طرح الطرازات الجديدة، ومن أبرزها “سبورتاج” إضافة إلى رفع مستوى الخدمات المقدمة للعملاء فى قطاع خدمات ما بعد البيع والصيانة.

 وتابع قائلًا: “نجاح طرح أى سيارة جديدة فى مصر متوقف على عدة عوامل رئيسية من بينها العامل السعرى والتجهيزات المزودة بالفئات التى سيتم تقديمها محليًا، إضافة إلى توافر شبكة مراكز الصيانة المعتمدة وفقًا للتوزيع الجغرافى لانتشار العلامة التجارية بجانب ضرورة توافر قطع الغيار بكميات تتناسب مع حجم الطلب المحلي”.

 ومن المتوقع أن يتم تقديم «كيا سبورتاج» فى ثوبها الجديد التى تم تصميمها وفق أحدث تصميمات الصانع الكورى، التى تم تزويدها بالتجهيزات والمواصفات المتعددة التى تلبى شريحة كبيرة من احتياجات العملاء.

 ويتوافر الجيل الخامس من طراز «كيا سبورتاج»  – بعدة إصدارات على الساحة العالمية – التى من المتوقع أن يتم تقديم السيارة بمحرك رباعى الأسطوانات، سعة 1600 سى سى تيربو، ينتج قوة قدرها 177 «حصان»، وعزم أقصى للدوران 265 نيوتن/متر، متصل بناقل حركة سباعى السرعات «أوتوماتيك».