«EGYMED» تتعاقد مع «الدلتا للتأمين» لإدارة محفظة «الطبي»

شركة EgyMed للرعاية الطبية تعمل فى مجال إدارة الطبى لشركات التأمين التى تزاوله ومتعاقدة مع أكثر من 70 مؤسسة اقتصادية مختلفة

«EGYMED» تتعاقد مع «الدلتا للتأمين» لإدارة محفظة «الطبي»
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

2:37 م, الأربعاء, 3 يوليو 19

تعاقدت شركة الدلتا للتأمين مع شركة “EgyMed” للرعاية الطبية، بغرض إدارة محفظة التأمين الطبى بنظام الطرف الثالث والمعروف بـ”TPA”.

قال الدكتور حاتم الجمل العضو المنتدب لشركة “إيجى ميد” إن شركته تعاقدت مع شركة الدلتا للتأمين مؤخرًا لإدارة محفظة التأمين الطبى، إضافة إلى عدد آخر من شركات التأمين، أبرزها قناة السويس وإسكان للتأمينات العامة.

تعرف على مفهوم شركات إدارة الرعاية الطبية

ومن المعروف أن شركات الرعاية التى تعمل بنظام الطرف الثالث هى شركة تدير ملف عملاء الطبى الخاص بشركة تأمين، من خلال شبكة الأخيرة أو شبكة شركة الإدارة الطبية عبر مجموعة من الخبراء الأجانب المتخصصين فى مجال الرعاية الصحية،وذلك بوضع برامج تتناسب مع حاجة الشركات والهيئات لكى يحصل أفرادها على أعلى مستوى من الخدمة الطبية بأقل التكاليف.

وأوضح الجمل أن شركته لديها أكثر من 70 عقدا مع مختلف كبريات المؤسسات الاقتصادية فى مصر، أبرزها بنكا كريدى أجريكول والتنمية الصناعية والعمال.

ومن المعروف أن هيكل ملكية “إيجى ميد” للرعاية الطبية يتوزع بواقع 60% بين 4 أطباء هو من بينهم، و40 % لآخرين بنسب مختلفة.

إيجى ميد للرعاية الطبية لا تعمل بـ«الطبي الفردي»

واعترف العضو المنتدب لـ«إيجى ميد» بأن شركته لا تؤمن على الأفراد، وذلك لوجود ضعف كبير فى مؤشرات نمو مبيعات التأمين الطبى، بسبب ارتفاع تكلفته، علاوة على أن معظم الشركات العاملة فى السوق لا تمتلك الخبرة الكافية لتسعير الوثائق الفردية، ولديها قصور فى طرق الحصول على المعلومات المطلوبة عن المؤمن عليه بملفه الطبى.

وأكد أن شركته تدير عقود تأمين طبى جماعية فقط، وتقبل الخطر فيها، وذلك لوجود حصة بها لصاحب العمل، ما يشجع العاملين على التعاقد وإمكانية تقليل مستوى الخطر فيها، عن طريق التعامل بنظرية “الأعداد الكبيرة” باعتبارها تخفف على العملاء ارتفاع أسعار التأمين الطبى المتكررة، فضلًا عن ارتفاع تكلفة منتجات التأمين الفردى وعدم قدرة الكثير منهم على التأمين على نفسه من موارده المالية الذاتية.