«EGIT» تحصل على أول ترخيص للاستضافة التكنولوجية

حصلت شركة EGIT للخدمات التقنية - المملوكة للبورصة المصرية، وشركة مصر لنشر المعلومات - على رخصة تقديم خدمات استضافة البيانات، ومراكز المعلومات للشركات العاملة بسوق الأوراق المالية، من الهيئة العامة للرقابة المالية.

«EGIT» تحصل على أول ترخيص للاستضافة التكنولوجية
جريدة المال

المال - خاص

10:39 ص, الأربعاء, 12 نوفمبر 14

كتب – أحمد على:

حصلت شركة EGIT للخدمات التقنية – المملوكة للبورصة المصرية، وشركة مصر لنشر المعلومات – على رخصة تقديم خدمات استضافة البيانات، ومراكز المعلومات للشركات العاملة بسوق الأوراق المالية، من الهيئة العامة للرقابة المالية.


أكد ماهر عشم، العضو المنتدب بشركة مصر لنشر المعلومات وشركة EGIT للخدمات التقنية، أن حصول شركته على أول ترخيص فى مصر لتقديم خدمات الاستضافة جاء نتيجة امتلاك الشركة مركز معلومات يقدم خدمات لشركات عالمية عاملة فى مجال معلومات أسواق المال، أبرزها «رويترز» و«بلومبرج».

وأضاف، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أن شركة EGIT جهزت المركز بمبنى الشركة الأم «مصر لنشر المعلومات» بتكلفة استثمارية بلغت 11 مليون جنيه، قبل تقدمها للحصول على ترخيص تقديم خدمات الاستضافة.

وأوضح العضو المنتدب بشركة مصر لنشر المعلومات، وشركة EGIT للخدمات التقنية، أن شركته ستعلن فى مؤتمر مطلع الشهر المقبل، بحضور رئيس البورصة عن تفاصيل الخدمات المقدمة لشركات الوساطة المالية التى تتضمن الجانب التكنولوجى فى عمل شركات السمسرة، ويضم خدمات السوفت وير، والهارد وير، وخطوط الربط.

وأشار إلى أن الحصول على ترخيص لتقديم خدمات الاستضافة، جاء بهدف رفع كفاءة السوق المحلية من خلال تقديم تلك الخدمات بتكلفة أقل من نظيرتها حال قيام شركات السمسرة بتدشين تلك المراكز.

ولفت العضو المنتدب بشركة مصر لنشر المعلومات، وشركة EGIT للخدمات التقنية، إلى أن شركته أجرت اتصالات مع العديد من شركات السمسرة بالسوق المحلية، وشركات عالمية عاملة بمجال معلومات سوق المال للبدء فى استضافتها بالمركز، متوقعاً التجاوب الكبير منها خلال الفترة المقبلة.

كما كشف أن شركة مصر لنشر المعلومات تخطط لإنشاء مركز جديد للمعلومات، أكبر حجماً مقارنة بالمركز الحالى خلال العام المقبل، وذلك بتكلفة استثمارية تتراوح بين 40 و50 مليون جنيه، سيتم تمويلها عبر الشراكة مع مؤسسات محلية وأجنبية. 

جريدة المال

المال - خاص

10:39 ص, الأربعاء, 12 نوفمبر 14