«ECG» تنفذ مشروعات فى «القارة السمراء» بـ10 ملايين دولار

 «ECG» تنفذ مشروعات فى «القارة السمراء» بـ10 ملايين دولار

«ECG» تنفذ مشروعات فى «القارة السمراء» بـ10 ملايين دولار
جريدة المال

المال - خاص

5:36 م, الخميس, 7 يناير 16

أبرزها إعداد تصميمات أول قرية ذكية بأغندا
■ «الخليج العربى» يستحوذ على  نصف إجمالى التعاقدات ..العام الحالي

سمر السيد

قال هشام عبدالقوى، رئيس القطاع المالى وعضو مجلس إدارة جماعة المهندسين الاستشاريين «ECG»، إن إجمالى تعاقداتهم بالقارة الأفريقية خلال العام الماضى 2015 سجلت نحو 10 ملايين دولار، مؤكدًا أن عدد المشروعات المنفذة كانت محدودة.

ومن أبرز المشروعات التى نفذها «المهندسون الاستشاريون خلال العام الماضى بالقارة الأفريقية إعداد تصميمات ودراسات إنشاء أول قرية ذكية لشركة تكنولوجيا المعلومات بدولة أوغندا على مساحة 50 فدانًا خلال عام 2015.

وأكد فى سياق آخر أن حجم الخطة الاستثمارية للمشروعات السياحية والعقارية المخطط وضع تصميماتها خلال العام الجارى 2016 ستسجل نحو 800 مليون جنيه، موضحًا أنه لم يتم حتى الآن التصديق على هذه الخطة.

وكان عبدالقوى قد قال فى تصريحات سابقة لـ»المال» إن حجم المشروعات التى أعدت لها الجماعة التصميمات الخاصة بها خلال العام الماضى تراوحت بين 600 إلى 650 مليون جنيه خلال عام 2015 أى بزيادة 200 مليون جنيه تقريبًا عن قيمتها هذا العام.

وأضاف أن «ECG» تخطط لاستحواذ إجمالى المشروعات التى ستنفذها فى دول الخليج العربى خلال العام المقبل على %50، ويذهب الجزء المتبقى لمشروعات محلية.

كانت «المهندسون الاستشاريون» قد اتفقت مع شركة السويدى إليكتريك، على مراجعة تصميمات محطتى كهرباء عتاقة بالسويس والمحمودية بالبحيرة، اللتين تنفذهما شركة السويدى، وتتكون محطة عتاقة من 4 مولدات تعمل بالسولار، بإجمالى قدرة إنتاجية 650 ميجا وات، وتتكون محطة المحمودية من مولدين بتكلفة تبلغ نحو 706 ملايين دولار.
وقد تأسست «جماعة المهندسين الاستشاريين» عام 1969، وتوجد الجماعة بفروع مملوكة لها بخلاف مصر فى قطر، ودبى، وأبوظبى بخلاف القارة الأفريقية.

جريدة المال

المال - خاص

5:36 م, الخميس, 7 يناير 16