عقـــارات

«ECG» تتولى تصميمات صالة معارض ومؤتمرات قطرية وتفوز بتصميم برج إدارى

محمد فضل   اسندت احدى مؤسسات البترول القطرية لشركة جماعة المهندسين الاستشاريين «ECG» تصميم مشروع صالة معارض ومؤتمرات بدولة قطر على مساحة 34 الف متر مربع كما تعتزم المنافسة على المناقصة الخاصة بالاشراف على التنفيذ بمجرد طرحها . قال المهندس…

شارك الخبر مع أصدقائك

محمد فضل
 

اسندت احدى مؤسسات البترول القطرية لشركة جماعة المهندسين الاستشاريين «ECG» تصميم مشروع صالة معارض ومؤتمرات بدولة قطر على مساحة 34 الف متر مربع كما تعتزم المنافسة على المناقصة الخاصة بالاشراف على التنفيذ بمجرد طرحها .


قال المهندس عمرو علوبة، رئيس مجلس ادارة الشركة، إنها ستجرى الدراسات الخاصة بالتصميم العام والتصميم التفصيلى لصالة معارض ومؤتمرات بقطر حيث تصل مساحة المبانى إلى نحو 3500 متر مربع، وذلك من اجمالى مساحة الأرض المخصصة للمشروع، الذى يتكون من طابق واحد فقط بما يتناسب مع طبيعة المعارض على غرار ارض المعارض بمدينة نصر .

وأوضح أن التصميمات الخاصة بالمشروع تستغرق عاماً كاملاً حيث تتضمن دراسات خاصة بالتربة ومواصفات التصميم، قبل البدء فى عملية التنفيذ، لافتاً إلى أن صالات المعارض والمؤتمرات بقطر تتسم بصغر مساحاتها مقارنة بالصالات الموجودة فى مصر .

وقال إن شركته تعتزم المنافسة على مناقصة الاشراف على التنفيذ، حيث تتمتع الشركة بموقف قوى فى هذا الصدد بدعم من توليها اعمال التصميم بحيث تؤهلها لتكون أكثر كفاءة فى متابعة ادق التفاصيل الخاصة بالتنفيذ، فضلا عن خبرتها فى مجال الاشراف على التنفيذ .  من جانب آخر تستعد «ECG» لبدء تصميمات برج ادارى وسكنى بدولة قطر بمساحة مسطحة تصل إلى 65 ألف متر، علاوة على تصميم مخزن عملاق للبضائع المشحونة بامارة ابو ظبى بدولة الامارات على غرار المخازن الموجودة فى المطارات . وقال عمرو علوبة إن البرج يتكون من 25 طابقاً، على مساحة 7375 متراً مربعاً، بإجمالى مسطح مبانى يصل لنحو 65 ألف متر مربع، علاوة على تولى أعمال الإشراف على تنفيذ البرج .  وأوضح أن شركته تسعى نحو تنويع محفظة مشروعاتها بكل سوق مابين مشروعات عقارية وصناعية وانشاءات وبنية تحتية بهدف تقليل درجة المخاطرة فى حالة ركود احد القطاعات، ولضمان طرح اعمال بقطاعات اخرى .. مشيرا إلى أن هذا النموذج تطبقه الشركة ايضا بدولة الامارات حيث تولت تصميمات مشروع مخزن عملاق يضم ثلاجات لحفظ البضائع، علاوة على الاساسيات الملحقة بالمخزن من مكاتب إدارية، وذلك على غرار المخازن المصممة فى المطارات . وكانت شركة جماعة المهندسين الاستشاريين قد فازت مطلع العام الحالى بمناقصة تنفيذ مبان إدارية وسكنية طرحتها شركة أبوظبى الوطنية للنفط وذلك بالقرب من مصنع انتاج الغاز المستخرج من حقل «شاه ».

 

شارك الخبر مع أصدقائك