«ECB» للاستشارات الهندسية تتعاقد على إدارة تنفيذ مشروع صن كابيتال

تعاقد مكتب Ecb للاستشارات الهندسية على إدارة تنفيذ مشروع صن كابيتال والمملوكة لشركة عربية القابضة للتطوير العقاري ويقام مشروع "صن كابيتال" على مساحة 557 فدان بمدينة 6 اكتوبر وتطوره شركة عربية القابضة بالشراكة مع وزارة الإسكان

«ECB» للاستشارات الهندسية تتعاقد على إدارة تنفيذ مشروع صن كابيتال
محمود زكي

محمود زكي

1:15 م, الأربعاء, 3 أبريل 19

قال الدكتور محمد عبدالغنى، رئيس مجلس إدارة مكتب “ECB” للاستشارات الهندسية، إن مكتبه يتولى إدارة تنفيذ ، وكذلك التنسيق بين الأطراف المشركة فى التنفيذ بما فى ذلك الاستشاريين وشركات المقاولات، وأن فكر إدارة المشروعات قائم على تنفيذ المشروع بالجودة المطلوبة وفى الوقت المحدد بتكلفة مناسبة.

ويقام مشروع “صن كابيتال” على مساحة 557 فدانا بمدينة 6 أكتوبر وتطوره شركة عربية القابضة بالشراكة مع وزارة الإسكان، ويضم أنشطة متعددة منها الفندقى والتعليمى والإدارى والتجارى إلى جانب السكنى، وبدأت شركة عربية أعمال التنفيذ فى نحو 120 مبنى سكنيا بالتزامن.

ووقعت شركة عربية مجموعة من العقود مع شركات عالمية فى المشروع من بينها التعاقد مع فيرمونت العالمية ومجموعة إنتركونتنتال العالمية لإدارة 3 فنادق ضمن المشروع إلى جانب التعاقد مع بروتون العالمية لإدارة مركز طبى بالمشروع.

زيادة محفظة المشروعات خلال الفترة المقبلة

أضاف عبدالغنى أن مكتبه يتولى تقديم أعمال استشارية إلى عدد من الشركات تتنوع ما بين التصميمات والإشراف على التنفيذ وإدارة المشروعات وغيرها، وتسعى لزيادة محفظتها من المشروعات خلال الفترة المقبلة.

أشار إلى أن الشركة تسعى للتوسع فى مشروعات البنية التحتية من شبكات صرف صحى ومياه شرب وطرق وإسكان بالتزامن مع حجم المشروعات التى تنفذها الدولة والقطاع الخاص خاصة مع تنمية مدن الجيل الرابع.

قال عبدالغنى إن المكتب يخطط لدخول السوق الأفريقى عبر المنافسة فى عدد من المناقصات المطروحة فى هذه الدول، وأن الأسواق الأفريقية واعدة فى ظل الاهتمام بالتواجد المصرى بها مع تولى مصر رئاسة للاتحاد الأفريقي.