استثمار

«EBRD» يستثمر 200 مليون يورو بمصر فى نوفمبر

إعداد - خالد بدرالدين توقع البنك الأوروبى للإنشاء والتعمير «EBRD» أن يبدأ الاستثمار فى مصر خلال نوفمبر المقبل . وذكرت وكالة رويترز أن «EBRD» يدرس الوضع فى مصر، ويعتزم استثمار ما يقرب من 200 مليون يورو بنهاية العام الحالى وزيادة…

شارك الخبر مع أصدقائك

إعداد – خالد بدرالدين

توقع البنك الأوروبى للإنشاء والتعمير «EBRD» أن يبدأ الاستثمار فى مصر خلال نوفمبر المقبل . وذكرت وكالة رويترز أن «EBRD» يدرس الوضع فى مصر، ويعتزم استثمار ما يقرب من 200 مليون يورو بنهاية العام الحالى وزيادة استثماراته فى دول شمال أفريقيا إلى 2.5 مليار يورو سنوياً بنهاية عام 2015.

يذكر أن البنك الأوروبى تأسس عام 1991 لتطوير اقتصادات الدول التى تفككت من الاتحاد السوفيتى بعد سقوط الشيوعية فى شرق أوروبا، ثم توسع العام الماضى ليتمكن من الاستثمار فى مصر والأردن والمغرب وتونس بعد ثورات الربيع العربى .

وكان المستثمرون الأجانب قد بدأوا يهتمون بالاستثمار فى مصر خلال الشهور الماضية بعد أن استأنفت الحكومة محادثاتها مع صندوق النقد الدولى، وإعلان الإدارة الأمريكية عن إعفائها من بعض الديون، ومع ذلك فإن «EBRD» خفض توقعاته للنمو فى الدول الناشئة فى أوروبا وشمال أفريقيا إلى %2.7 هذا العام، و %3.2 فى العام المقبل .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »