اقتصاد وأسواق

«E-finance» تعرض خطة ترشيد دعم الطاقة للمصانع على «المالية»

هانى قدرى كتبت ـ مها أبوودن: تعرض شركة E -finance لتشغيل المنشآت المالية خلال الأسبوع المقبل خطة عمل مستقبلية على وزير المالية الجديد لترشيد دعم الطاقة المخصص للمصانع خاصة كثيفة الاستهلاك للطاقة. من المعروف أن هانى قدرى، وزير المالية، يستهدف…

شارك الخبر مع أصدقائك

هانى قدرى
كتبت ـ مها أبوودن:

تعرض شركة E -finance لتشغيل المنشآت المالية خلال الأسبوع المقبل خطة عمل مستقبلية على وزير المالية الجديد لترشيد دعم الطاقة المخصص للمصانع خاصة كثيفة الاستهلاك للطاقة.

من المعروف أن هانى قدرى، وزير المالية، يستهدف فى المقام الأول ترشيد دعم الطاقة الذى تحصل عليه المصانع كثيفة الاستهلاك للطاقة.

قال هيثم طرابيك، مدير تطوير الأعمال بالشركة، إن الخطة ستشمل آخر ما توصلت اليه الشركة بالتنسيق مع وزارة الكهرباء فى إطار حصر استهلاك المصانع، مؤكدا أن الشركة لديها الآن حصر شامل بنحو %90 من جملة استهلاك المصانع، كما أن لديها تصنيفا قطاعيا بحصر جملة الدعم التى يستهلكها كل قطاع.

وأضاف طرابيك أن البيانات والإحصاءات الكاملة ستكون جاهزة مطلع أبريل المقبل حتى تتمكن الحكومة من اتخاذ القرار السياسى المناسب لترشيد الدعم بما يسهم فى وصوله الى القطاعات المستحقة أو تقليصه بالنسبة لقطاعات أخرى.

من ناحية أخرى، قال طرابيك إن معدلات تسجيل السيارات فى منظومة الكروت الذكية للبنزين والسولار بلغت حتى الآن نحو 2 مليون سيارة، مشيرا الى تذبذب المعدل بحسب تصريحات الحكومة ومدى توجهها لحث المواطنين على التسجيل. 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »