«CNE» تخطط لإتاحة قنوات «بي إن سبورتس» أونلاين لعملاء we

بدأت تركيب أجهزة headin بسنترالات «المصرية للاتصالات»

«CNE» تخطط لإتاحة قنوات «بي إن سبورتس» أونلاين لعملاء we
محمود جمال

محمود جمال

7:42 ص, الأحد, 28 يوليو 19

تخطط الشركة المصرية للقنوات الفضائية «CNE» لبث محتوى شبكة القنوات الرياضية «Bein sports» أونلاين لعملاء المصرية للاتصالات we فى المناطق والتجمعات السكنية المغلقة (الكومباوند) قريبًا.

والتليفزيون التفاعلي هو تقديم خدمة مشاهدة المحتوى المرئي (قنوات تليفزيونية فضائية) على الإنترنت بسرعات تصل إلى 20 ميجابايت فى الثانية.

وتتيح الخدمة مزايا للعملاء، على رأسها تقديم قوائم تفصيلية بالبرامج ونوعياتها ومواعيد بثّها، ومشاهدة فيديوهين في آن واحد، إلى جانب الدفع حسب الطلب للأفلام، والتسوق الإلكتروني بعد المشاهدة.

قال محمد أحمدين، الرئيس التنفيذي لـ«CNE»، إن شركته تعمل حاليًّا على تركيب أجهزة أنظمة اتصالات headin داخل سنترالات «المصرية للاتصالات» فى المناطق المزوَّدة بشبكة كابلات الألياف الضوئية (الفايبر أوبتك) التى تتيح سرعات مرتفعة للإنترنت.

headin هي وحدات تجميع داخل السنترالات لتوصيل خدمة البث التليفزيوني التفاعلي.

وأوضح لـ«المال»، أنه من المقرر تقديم الخدمة فى صورة باقات جارٍ تحديد أسعارها ومكوناتها مع شبكة القنوات الرياضية، على أن يلي ذلك بث محتوى شبكة القنوات الترفيهية «OSN» بعد انتهاء المباحثات معها.

ولفت إلى أن دول العالم ستتجه إلى تقديم خدمات الميديا على شبكة الإنترنت عبر كابلات الفايبر كبديلٍ عن أطباق الاستقبال خلال 5 أو 6 سنوات المقبلة، مثلما حدث فى دبى، ولا سيما مع تطور التكنولوجيا المستخدمة فى إنتاج المحتوى، ووقّعت «المصرية للاتصالات» اتفاقية شراكة استراتيجية مع «CNE»، خلال الأسبوع الماضي، لإتاحة خدمات البث التليفزيوني عبر الإنترنت لعملاء «المصرية»، بالتعاون مع مقدمي خدمات المحتوى.

ومن المقرر أن تقوم «we» بتقديم محتوى مرئى وقنوات تليفزيونية عالية الجودة ضمن باقات مختلفة تتناسب مع جميع الشرائح العمرية وتغطى كل المجالات مثل الترفيه والرياضة والمسلسلات والأفلام والأطفال.