اتصالات وتكنولوجيا

«CIT» تستكشف فرص الاستثمار بالجزائر والمغرب وتونس

«CIT» تستكشف فرص الاستثمار بالجزائر والمغرب وتونس

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص

تبدأ غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الـ«CIT»، بالاتحاد العام للصناعات، رحلات استكشافية لـ3 أسواق إفريقية، فى الجزائر، والمغرب، وتونس، الشهر الجارى.

وقال الدكتور حسام الصماد، نائب رئيس الغرفة، ومدير برنامج «جسور»، إن الجولات تستهدف دراسة الفرص الاستثمارية المتاحة هناك، حتى يتسنى تحديد السوق المناسب، وتنظيم زيارة إليه تضم من 20 إلى 30 شركة محلية، وذلك بخلاف السودان خلال شهرى سبتمبر ونوفمبر المقبلين.

وأوضح الصماد فى تصريحات خاصة، لـ«المال»، أن الغرفة ستتحمل بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا»، %60 من تكاليف الزيارات، مؤكدًا أن البرنامج يسعى للبحث عن شركاء عمل جدد بالأسواق العربية والأفريقية، فضلًا عن إجتذاب رؤؤس أموال خارجية بقطاع الـ«IT».

وأضاف أن مصر تحتل صدارة دول منطقة الشرق الأوسط بمجال أنظمة المعلومات، يليها الأردن والتى قطعت شوطًا كبيرًا فى تحديث بنيتها التحتية.

ونظمت الـ«CIT» خلال منتصف مارس الماضى، رحلة بمشاركة 35 شركة من أعضائها للغرف التجارية فى جدة والرياض والدمام، ولمدة 10 أيام، أسفرت عن عقد 500 لقاء ثنائى مع 150 شركة سعودية.

يذكر أن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا» خصصت ميزانية بقيمة 9 ملايين جنيه، لدعم خطة الغرفة حتى 2017، والتى تتضمن التركيز على 6 محاور رئيسية، أبرزها تنمية الطلب المحلى، ورفع قدرات الشركات الأعضاء، وإعادة هيكلة الجهاز التنفيذى للغرفة، ودعم الصادرات للأسواق الخارجية. 

شارك الخبر مع أصدقائك