«CIB» أول بنك في مصر ينضم إلى مبادرة «SWIFT GPI»

تهدف مبادرة "SWIFT GPI" الابتكارية إلى تحسين تجربة المدفوعات

«CIB» أول بنك في مصر ينضم إلى مبادرة «SWIFT GPI»
‫محمود الصباغ‬‎

‫محمود الصباغ‬‎

4:56 م, الخميس, 21 نوفمبر 19

أعلن البنك التجاري الدولي عن تطبيق خدمة SWIFT GPI الابتكارية في مصر، والذي يعكس التزامه بتوفير خدمة المدفوعات الدولية التي تتميز بالسرعة والشفافية، وإمكانية تتبعها من خلال البنك، حيث يتطلع البنك إلى تحسين أداء خدمة المدفوعات الدولية للعملاء.

وتهدف مبادرة “SWIFT GPI” الابتكارية إلى تحسين تجربة المدفوعات وتحويل الأموال عالميًا وذلك من خلال زيادة سرعة إنجازها، والشفافية في تنفيذها، مع إمكانية تتبعها حتى نهايتها من خلال البنك.

وتساهم تلك الخدمة في تعزيز أداء خدمات الدفع وتحويل الأموال عالميًا من خلال شبكة البنوك المراسلة، وهو أمر لا غنى عنه للعملاء من الشركات والأفراد ممن يتطلعون إلى إتمام تحويلاتهم المالية بسهولة وسرعة ودقة.

وقد صرح محمد فرج، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات ان قطاع المدفوعات يعمل على مواكبة التطور السريع في الحلول التكنولوجية وأن هدفنا في القطاع دائما تيسير وتحسين تجربة عملائنا لخدمة المدفوعات بحلول ابتكارية. 

وتابع أنه من المتوقع أن تساهم خدمة GPI Tracker وحلول GPI الأخرى في قيادة دفة التحول التكنولوجي في هذا القطاع المصرفي الهام، فسوف تتمكن البنوك من تتبع المدفوعات فور تنفيذها وإتمامها في نفس اليوم لسرعة تسوية العمليات بقطاع التوريد بالإضافة إلى ذلك، سوف يتمكن عملاء البنك التجاري الدولي من الوصول إلى البيانات لحظيًا عن طريق البنك، وهو ما سيثمر عنه التركيز على إدارة العمليات التشغيلية بطريقة مدروسة بعناية وكفاءة وبالتالي تعزيز معدلات الربحية.

 وسوف تتيح خدمة GPI Tracker لعملائنا القدرة على اتباع استراتيجية أكثر كفاءة في إدارة المدفوعات الدولية.

ويواصل البنك التجاري الدولي ترسيخ مكانته الرائدة في تبني الحلول التكنولوجية الابتكارية والمحافظة على دوره في قيادة التحول الرقمي في القطاع المالي المصري، وهو ما سيساهم في تسهيل إنجاز المعاملات البنكية لمختلف قطاعات العملاء، سواءً الأفراد أو الشركات أو المؤسسات.