بورصة وشركات

CIB يحد من اتساع خسائر البورصة المصرية في منتصف التعاملات

فريد عبداللطيف تحركت غالبية الأسهم المصرية عرضيا في اتجاه مائل للهبوط ، خلال منتصف تعاملات البورصة اليوم، بينما تمكن عدد قليل منها من السباحة ضد التيار، وفي مقدمتها البنك التجاري الدوليCIB الذي عاد للأضواء بقوة بعد اختفاءه في التعاملات الصباحية…

شارك الخبر مع أصدقائك

فريد عبداللطيف

تحركت غالبية الأسهم المصرية عرضيا في اتجاه مائل للهبوط ، خلال منتصف تعاملات البورصة اليوم، بينما تمكن عدد قليل منها من السباحة ضد التيار، وفي مقدمتها البنك التجاري الدوليCIB الذي عاد للأضواء بقوة بعد اختفاءه في التعاملات الصباحية .

 

وقاد السهم ، السوق بتعاملات قيمتها  27 مليون جنيه, مثلت 14% من الإجمالي البالغ 185 مليون جنيه. وارتفع السهم حتي الواحدة ظهرا بنسبة 0,9 % مسجلا 30,6 جنيه .

وحد أداء السهم من الضغط الواقع علي مؤشر30 EGX ليقلص جزءا من خسائره الصباحية ، ليتراجع بنسبة 0,76% مسجلا 5211 نقطة في الواحدة ظهرا. بينما هبط مؤشر 70 EGX بنسبة 0,5% مسجلا 450,6 نقطة .

وتعرض سهم “هيرمس” لضغود بيعية دفعته للهبوط بنسبة 2,2% مسجلا 10,46 جنيه مع اقتراب 3 مايو دون الحصول علي موافقة هيئة الرقابة المالية علي صفقة اندماج (هيرمس – كيوانفست), وهو التاريخ الذي يحق للطرف الآخر بحلوله الغاء الصفقة .
وكان أكبر المتراجعين بين الأسهم الكبري ،”المصرية للاتصالات” بنسبة 9% مسجلا 12.6 جنيه.

وجاء التراجع  بعد انتهاء الحق في توزيع كوبون بقيمة 1,3 جنيه لحامل السهم في اقفال أمس،و الذي اغلقه السهم مسجلا 13,85 جنيه، ليكون بذلك العائد علي الكوبون 9,5 %. .

واتجه الأجانب للبيع بصافي قيمة 13 مليون جنيه, ومثلت تعاملاتهم 26% من الإجمالي بعد استبعاد صفقة علي السندات والأذون بقيمة 350 مليون جنيه .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »