بنـــوك

«CIB» و «تنمية الصادرات » يوقعان تسوية مديونيات بـ 105 ملايين جنيه

هبة محمد كشف حسام ناصر، رئيس مجلس إدارة شركة فجر، أن الشركة تتفاوض مع بنكى تنمية الصادرات والتجارى الدولى لتوقيع عقود تسويات لعميلين بنحو 105 ملايين جنيه .  حسام ناصر وأشار إلى أن التسوية التى سيتم إجراؤها مع بنك تنمية…

شارك الخبر مع أصدقائك

هبة محمد

كشف حسام ناصر، رئيس مجلس إدارة شركة فجر، أن الشركة تتفاوض مع بنكى تنمية الصادرات والتجارى الدولى لتوقيع عقود تسويات لعميلين بنحو 105 ملايين جنيه .

 حسام ناصر

وأشار إلى أن التسوية التى سيتم إجراؤها مع بنك تنمية الصادرات تبلغ نحو 35 مليون جنيه، لأحد عملائه العاملين فى قطاع النسيج، فى حين يصل عقد تسوية البنك التجارى الدولى لنحو 70 مليون جنيه لعميل آخر فى مجال السياحة .

ونفى ناصر أن تكون تداعيات الثورة هى السبب الرئيسى فى تعثر هذين العميلين، وأرجعها لأسباب أخرى تتمثل فى عدم الخبرة بالسوق وحجم الطلب المحلى، مشيراً إلى أن الثورة ساهمت فى زيادة الضغوط المالية لكنها لا تعتبر العامل الأساسى فى التعثر .

وتوقع ناصر الانتهاء من تلك المفاوضات وتوقيع الاتفاقيتين نهاية الشهر المقبل، مشيراً إلى أنه لم يتم تحديد الشكل النهائى للتسوية وما إذا كانت فى إطار التسوية النقدية أو مقابل أصول عينية .

يذكر أن حسام ناصر شغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية والعمال حتى العام الماضى، ليتجه بعد ذلك إلى إنشاء شركة جديدة برأسمال نحو 500 ألف جنيه تعمل فى مجال تقديم دراسات الجدوى للمشروعات خاصةً للعملاء الذين قد يمنعهم ضعف خبراتهم من التعرف على احتياجات السوق، بالإضافة إلى مهامها فى تقييم الجدارة الائتمانية للشركات سواء الجديدة أو القائمة، فضلاً عن قيام الشركة بمساعدة العملاء المتعثرين من خلال إعادة تقييم مشروعاتهم المتوقفة والتأكد من قدرتهم على سداد تلك المديونيات وقيام الشركة بالتفاوض مع البنوك نيابةً عن العميل فى محاولة لتسوية تلك المديونيات .

شارك الخبر مع أصدقائك