Loading...

CASE 30 يواصل المستويات التاريخية ويتجاوز‮ ‬11350‮ ‬نقطة

Loading...

CASE 30 يواصل المستويات التاريخية ويتجاوز‮ ‬11350‮ ‬نقطة
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأربعاء, 27 فبراير 08

كتب – فريد عبد اللطيف:
 
حافظت مؤشرات البورصة أمس الثلاثاء علي اتجاهها الصعودي للجلسة العاشرة علي التوالي، مع تزايد إقبال المستثمرين الأفراد علي الشراء لتصل تعاملاتهم الي%70.6  من اجمالي التعامل، مع اقبالهم علي الأسهم الصغيرة والمتوسطة. ودفع ذلك عددا كبيرا منها للتفوق علي السوق لترتفع بمعدل أعلي من CASE 30 الذي صعد بمقدار 161.27 نقطة بنسبة %1.44 مسجلا 11350.11 نقطة، وهو أعلي مستوي له منذ اطلاقه. وتجاوز اجمالي قيمة التعاملات 2.429 مليار جنيه. من جهة أخري تمكنت الأسهم الكبري من الاضافة الي مكاسبها بوتيرة معتدلة في مرحلة التقاط انفاس بعد الارتفاعات المتتالية التي شهدتها دون تصحيح، انعكاسا لتسابق المؤسسات والأجانب علي اقتناصها.

 
 وكان قطاع الاتصالات أفضل القطاعات الكبري أداء، حيث شهدت أسهمه صعودا جماعيا، وكان أكبره من نصيب موبينيل بنسبة %5.6 مسجلا 230 جنيها مقابل 218 جنيها. ومن جهة أخري استقرت حركة أسهم البنوك مع اغلاق البنك التجاري الدولي عند نفس مستواه السابق مسجلا 94.4 جنيه وهو أعلي مستوياته علي الاطلاق. واستمر سهم أوراسكوم للانشاء والصناعة في كسر أرقامه القياسية ليغلق الثلاثاء علي ارتفاع معتدل بنسبة %1.2 مسجلا 678 جنيها مقابل 670 جنيها.
 
وجاء الأداء القوي المستقر للأسهم الكبري ليعزز من ثقة المستثمرين في قدرة السوق علي مواصلة الصعود، وهو ما دفعهم للاستجابة للمستجدات الايجابية التي تشهدها الشركات، بالاضافة الي نتائج الأعمال التي يتم الاعلان عنها تباعا.
 
وجذب قطاع الغزل والنسيج الأنظار، حيث شهدت أسهمه ارتفاعا جماعيا كان أكبره من نصيب سهم الاسكندرية للغزل بنسبة %8 مسجلا 3.61 جنيه.
 
وأشار المحللون الي أن الأداء القوي لأسهم الغزل والنسيج جاء انعكاسا للمستجدات التي يشهدها القطاع والاصلاحات الهيكلية التي تشهدها شركاته الكبري، وهو ما أدي لنهوض أسهمه، مستفيدة من الصعود الذي تشهده المؤشرات. وكان القطاع قد تخلف عن السوق لفترة طويلة نتيجة لتوجه اهتمام المستثمرين في اتجاهات أخري شملت الأسهم الكبري، بالاضافة الي أسهم الاسكان والأسمدة.
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأربعاء, 27 فبراير 08