بورصة وشركات

»CASE 30 « يحقق مستوي تاريخياً ويتجاوز 11700 نقطة

كتبت ــ ياسمين منير: حقق مؤشر البورصة الرئيسي CASE 30 مستوي قياسياً جديداً له، مسجلاً 11719 نقطة خلال ساعات التداول أمس الأول ليقلص  من مكاسبه في منتصف التعاملات ويغلق علي ارتفاع نسبته %0.89 مسجلاً 11697 نقطة بقيمة تداول تجاوزت 2.723…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ــ ياسمين منير:

حقق مؤشر البورصة الرئيسي CASE 30 مستوي قياسياً جديداً له، مسجلاً 11719 نقطة خلال ساعات التداول أمس الأول ليقلص  من مكاسبه في منتصف التعاملات ويغلق علي ارتفاع نسبته %0.89 مسجلاً 11697 نقطة بقيمة تداول تجاوزت 2.723 مليار جنيه.
 
ودعمت الأسهم الكبري ارتفاعات السوق بقيادة سهم »أوراسكوم« للإنشاء الذي ارتفع بنسبة %2.47، مسجلاً مستوي سعرياً جديداً له عند 429 جنيهاً، والتزم سهم أوراسكوم تيليكوم بارتفاعات مستقرة ليغلق أمس مسجلاً 79.88 جنيه بارتفاع نسبته %0.92 في حين تراجعت أسهم المجموعة المالية »هيرمس« بنسبة %0.82 بسعر 56.74 جنيه للسهم.
 
وتراجعت أغلب أسهم قطاع البنوك مما حد من صعود المؤشر خلال جلسة أمس، باستقرار البنك التجاري الدولي عند مستواه السابق عند 89 جنيهاً، بتراجع محدود بلغ %0.08، كما تراجع سهم »المصرية للاتصالات« بنسبة %0.6 مسجلاً 20.45 جنيه في إغلاق أمس.
 
وعاد سهم »مطاحن مصر العليا« ليتصدر ارتفاعات السوق ليسجل أمس نسبة ارتفاع بلغت %15.29 تلاه كل من سهم »الوطنية للإسكان« و»المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي« بنسبة ارتفاع %11.97، و%11.71 علي التوالي.
 
توقع عمرو الألفي رئيس قسم البحوث بشركة »التجاري الدولي« لتداول الأوراق المالية أن يستمر أداء السوق في اتجاهه الصعودي المستقر، حتي نهاية الأسبوع مع احتمالات بتسجيل مستويات قياسية جديدة لمؤشر البورصة CASE 30 ، بدعم من عودة نشاط الأسهم القيادية، خاصة سهم O.C.I وبعض الأسهم التي تراجعت خلال الفترة الماضية متأثرة بعمليات جني الأرباح.
 
وأشار الألفي إلي أنه علي الرغم من تقليص السوق مكاسبها في منتصف جلسة أمس بعد تسجيل مستوي تاريخي جديد بتجاوزها حاجز 11700 نقطة فإن السوق شهدت ارتفاعاً إيجابياً في حجم التداول مما يرجع استمرار الاتجاه الصعودي للسوق علي المدي القصير بجانب الموشرات الإيجابية بدخول سيولة جديدة للسوق المحلية، بدعم من إنشاء عدد كبير من صناديق الاستثمار الخليجية الجديدة التي تستهدف الاستثمار في عدد من البورصات الواعدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إلي جانب احتمالات زيادة تدفق أموال التأمينات بتعديل القانون الخاص بزيادة حجم الأموال الموجهة للاستثمار في الأوراق المالية.
 
وأشار سامح أبو العرايس رئيس قسم التحليل الفني بشركة »بايونيرز لتداول الأوراق المالية إلي استمرار التحركات الصعودية للأسهم القيادية بدعم من نشاط سهم »أوراسكوم« للإنشاء والصناعة وسهم O.T المرشح لمواصلة التحركات السعرية المستقرة لكسر حاجز 90 جنيهاً علي المدي القريب.
 
وأكد أبو العرايس أن هناك عدداً كبيراً من الأسهم المؤهلة لتحقيق مستويات سعرية قياسية خلال الفترة المقبلة خاصة أسهم الحديد والكابلات المصرية، بالإضافة إلي استمرار نشاط قطاع الغزل خلال الفترة المقبلة.
 
ورجح أبو العرايس استمرار الاتجاه الصعودي للسوق علي المديين المتوسط والقريب، بعد أن تمكن مؤشر CASE 30 من تجاوز حاجز 11500 نقطة، التي تمثل مستوي الدعم الرئيسي للمؤشر خلال الفترة المقبلة في رحلة اختيار مستوي قياسي جديد عند 12000 نقطة.

 

شارك الخبر مع أصدقائك