Loading...

CASE 30 مرشح للصعود بدعم من عودة السيولة

Loading...

CASE 30 مرشح للصعود بدعم من عودة السيولة
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 1 يوليو 07

كتب – علاء المنشاوي وعبير علي:
 
توقع محللون ان تشهد سوق الاوراق المالية هذا الاسبوع نشاطا ملحوظا نتيجة عودة السيولة مرة اخري، وهو ما يعطي قوة شرائية للسوق.. علي ان تتسم بعض القطاعات بنشاط كبير ليحتفظ قطاع الاسكان بادائه القوي.

 
وقال حسام حلمي المحلل الفني بشركة بايونيرز لتداول الاوراق المالية، ان اداء السوق خلال الاسبوع الماضي كان جيدا، اذ تمكن Case 30 من التماسك عند نقطة 7750، والتي اعتبرها نقطة دعم قوية.
 
 وارجع حلمي الانخفاض الذي شهدته السوق خلال الاسبوع الماضي الي انتهاء عدد كبير من الشركات من اعداد الميزانية الختامية للعام المالي 2007-2006، وهو ما دفعها لبيع شرائح من محافظها المالية للاستفادة من موجة الصعود التي قادت المؤشر لملامسة حاجز 8000 نقطة، وذلك بهدف تحقيق ارباح رأسمالية تنعكس علي القوائم المالية او لتخفيض مديونية الشركات.
 
وتوقع حلمي ان تستمر السوق في اتجاهها صعودي لتصل لنقطة الـ8000  والـ8200  في المدي القصير ونقطة الـ8500 في المدي المتوسط حتي يصل لنقطة الـ9000 في المدي الطويل، وإذا لم يتمكن المؤشر بعد عدد من المحاولات من كسر نقطة الـ8200  فإنه سيشهد بعض الانخفاض وتكون نقطة الدعم عند مستوي 7750 وبعدها 7500 مستبعدا وصول السوق لهذه النقطة.
 
وأكد حلمي عودة اسهم الحرس القديم الي عيادة البورصة، عقب تمكنها من الاستحواذ علي حصة جيدة من السوق خلال تعاملات الاسبوع الماضي.
 
 ومن تلك الاسهم المجموعة المالية هيرمس القابضة، وعز لصناعة حديد التسليح.
 
واشار الي ان اكتتاب سهم غبور اثر بشكل سلبي علي المؤشر خلال الاسبوع الماضي، مفسرا ذلك بخروج بعض السيولة للاكتتاب.
 
وارجع هاني هنداوي رئيس مجلس ادارة شركة العروبة لتداول الاوراق المالية الانخفاض الذي شهدته السوق الاسبوع الماضي للتأثير النفسي الذي اصاب المستثمرين الافراد نظرا لعمليات البيع الواسعة التي تقوم بها المؤسسات لاغلاق مراكزها المالية في نهاية السنة المالية. وتوقع حمدي رشاد رئيس شركة الرشاد ان تتجه السوق الي الصعود خلال الاسبوع القادم في ظل الاداء الجيد للشركات الكبري وتحسن مستوي الاداء بالنسبة للاقتصاد الكلي. ولم يصمد مؤشر Case 30 خلال الاسبوع الماضي امام عمليات البيع التي شهدتها السوق، لينخفض بنسبة %1,39 متراجعا الي 7803,4 نقطة، بينما اغلق الاسبوع قبل الماضي عند 7913,94 نقطة.
 
وبلغ اجمالي قيمة التداول خلال الاسبوع الماضي 7,642 مليار جنيه، مرتفعا بحوالي 1,2 مليار عن الاسبوع السابق. ودار متوسط التداول حول 900 مليون جنيه، الا ان هذا المتوسط قفز الي 3,35 مليار جنيه في آخر جلسات الاسبوع. وكانت نسبة الشركات الرابحة للخاسرة الداخلة في حساب المؤشر 9:1، اذ انخفض سعر اغلاق 27 ورقة مالية، في حين ارتفعت اسعار اغلاق ثلاث اوراق مالية فقط، وهو ما ادي لانخفاض المؤشر بنسبة %1,396.
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 1 يوليو 07