BP البريطانية تسجل 34% زيادة في الأرباح خلال الربع الثاني

أيمن عزام :اعلنت شركة BP البريطانية التي تعد ثالث أكبر شركة بترول في أوروبا من حيث القيمة السوقية ،تحقيقها زيادة بنسبة 34% في ارباحها خلال الربع الثاني، فيما حذرت من أن فرض عقوبات اضافية على روسيا سيؤثر بالسلب على اعمالها.

BP البريطانية تسجل 34% زيادة في الأرباح خلال الربع الثاني
جريدة المال

المال - خاص

1:12 م, الثلاثاء, 29 يوليو 14

أيمن عزام :
 
اعلنت شركة BP البريطانية التي تعد ثالث أكبر شركة بترول في أوروبا من حيث القيمة السوقية ،تحقيقها زيادة بنسبة 34% في ارباحها خلال الربع الثاني، فيما حذرت من أن فرض عقوبات اضافية على روسيا سيؤثر بالسلب على اعمالها.

وذكرت وكالة بلومبرج نقلا عن الشركة أن الارباح  قد ارتفعت لتصل الى 3.6مليار دولار صعودا من 2.7 مليار دولار خلال ذات الفترة من العام الماضي.

وتجاوزت ارباح الشركة تقديرات استقرت عند 3.4 مليارا دولار لمحللين سألتهم الوكالة.

وقالت الشركة ان مشروعاتها الجديدة قد ساهمت في زيادة العوائد على الرغم من تراجع اجمالي انتاجها من الطاقة. وارتفع انتاج الشركة في الولايات المتحدة بنسبة 28% في الربع الثاني مقارنة بذات الفترة من العام الماضي بدعم من الأصول الجديدة التابعة للشركة في خليج المكسيك.

وارتفعت اسهم الشركة بنسبة 0.2% لتصل الى 497.8 بنس في بداية التعاملات في لندن ، وتحتفظ BP بأكبر استثمارات من شركة اجنبية واحدة في روسيا بحصة تصل الى 20% في شركة روزنفت الروسية، وهو ما يجعلها مرشحة بشكل اكبر لتكبد اكبر خسائر في حالة فرض عقوبات اضافية على روسيا.

ومن المتوقع أن يقوم الاتحاد الأوربي والولايات المتحدة اليوم الثلاثاء بتشديد العقوبات على روسيا عن طريق استهداف قطاعات المال والدفاع والطاقة.

وقالت BP أن فرض اية عقوبات اضافية على روسيا سيؤثر بالسلب على اعمالالشركة واهدافها الاستراتيجية في روسيا وكذلك على مستوى دخل الشركة والانتاج والاحتياطي وحجم استثماراتها   في شركة روزنفت.

جريدة المال

المال - خاص

1:12 م, الثلاثاء, 29 يوليو 14