بورصة وشركات

(BOt) فداناً لإنشاء مدينة طبية بالإسكندرية بنظام 550

الإسكندرية ــ السيد فؤاد:   أعلن اللواء عادل لبيب محافظ الاسكندرية أنه تم الاتفاق مع المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة، والدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة والسكان، علي انشاء مدينة طبية بالاسكندرية تضم فروعاً لمراكز طبية عالمية، علي مساحة…

شارك الخبر مع أصدقائك

الإسكندرية ــ السيد فؤاد:
 
أعلن اللواء عادل لبيب محافظ الاسكندرية أنه تم الاتفاق مع المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة، والدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة والسكان، علي انشاء مدينة طبية بالاسكندرية تضم فروعاً لمراكز طبية عالمية، علي مساحة تصل إلي 550 فداناً بنظام حق الانتفاع، ومن المقرر طرح الأراضي المخصصة خلال الأشهر القليلة المقبلة.
 
أكد لبيب خلال كلمته، أمام المجلس المحلي لمحافظة الاسكندرية أمس الأول، أنه سيتم الانتهاء من تطوير 500 شارع بالاسكندرية، منتصف شهر سبتمبر المقبل، وسيشمل التطوير توصيل الغاز الطبيعي ومياه الشرب، بالاضافة إلي الصرف الصحي والرصف والإنارة، وتصل تكلفة عمليات التطوير إلي مليار جنيه.
 
واتهم محافظ الاسكندرية شركات الغاز بالتقاعس في انشاء خطوط التوصيل، مشيراً إلي أنه كان من المفترض الانتهاء من توصيل الغاز إلي 24 0 ألف مشترك نهاية الشهر الماضي، لكن ذلك لم يحدث.
 
 وأضاف لبيب، أن هناك تقاعساً من جانب عدد من الشركات المنفذة لمشروعات البنية التحتية بالمحافظة، حيث لم يتم البدء حتي الآن في تنفيذ مشروع رصف طريق »مدينة محسن، العزبة الخضراء«، والذي تم اسناده منذ 6 أشهر لشركة حسن علام بتكلفة تصل إلي 2 5 مليون جنيه.
 
وأكد أنه يتم حالياً تطوير منطقة العجمي علي أن يتم ارجاء تطوير العامرية، نظراً لاحتياجها لميزانية خاصة تصل إلي أكثر من 2 مليون جنيه.
 
وأشار محافظ الاسكندرية إلي أهمية دخول القطاع الخاص في مجال التعليم، حيث من المقرر طرح 3 مدارس خلال الفترة المقبلة، من خلال نظام »PPP« ضمن مشروع لانشاء مجمع مدارس يضم 9 مدارس جديدة لمختلف المراحل التعليمية.
 
وطالب اللواء عادل لبيب بدراسة امكانية مشاركة شركات القطاع الخاص مع شركة الاسكندرية لمياه الشرب لتدعيم شبكة مياه الشرب وقيام الشركة الخاصة بمهام تنظيف الخزانات ومتابعة وصول المياه النقية للمنازل والابنية العامة، خاصة مع وجود عدد كبير من الشكاوي من عدم وصول المياه النقية إلي المنازل والابنية العامة.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »