Loading...

«BMW» تدفع 5.1 مليار يوان لمراكز توزيعها فى الصين

Loading...

وافقت شركة BMW الألمانية للسيارات الفاخرة على دفع 5.1 مليار يوان (820 مليون دولار) لمراكز توزيعها فى الصين للمساعدة فى تغطية خسائرها بعد أن توقفت معارض البيع عن طلب سيارات منها.

«BMW» تدفع 5.1 مليار يوان لمراكز توزيعها فى الصين
جريدة المال

المال - خاص

2:09 م, الخميس, 8 يناير 15

وكالات

وافقت شركة BMW الألمانية للسيارات الفاخرة على دفع 5.1 مليار يوان (820 مليون دولار) لمراكز توزيعها فى الصين للمساعدة فى تغطية خسائرها بعد أن توقفت معارض البيع عن طلب سيارات منها.

وذكرت وكالة بلومبرج أن معارض البيع الصينية اشتكت من عدم تحقيق المبيعات المتوقعة التى حددتها الشركات الأجنبية لكى تدفع لهذه المعارض المكافآت السنوية، حيث رفعت الشركات الأجنبية طاقتها الإنتاجية وزادت عدد مراكز التوزيع خلال المنافسة المحتدمة فيما بينها لتفوز بأكبر حصة فى الصين صاحبة أكبر سوق للسيارات فى العالم.

ويقول سونج تاو، نائب الأمين العام لرابطة معارض السيارات الصينية إن الدعم الذى ستدفعه شركة BMW مع نهاية فبراير المقبل هو أعلى دعم تدفعه شركة أجنبية لمراكز توزيع سياراتها فى الصين.

وتتفاوض حاليًا الرابطة التى تمثل مراكز توزيع سيارات BMW فى الصين، مع أصحاب المعارض لتحديد المبيعات المستهدفة خلال العام الحالى، بعد أن فشلوا فى تحقيق المبيعات التى حددتها الشركة الألمانية خلال العام الماضى.

ويأتى الدعم الضخم الذى تقدمه شركة BMW لمراكز التوزيع فى الصين، بمثابة ضغط على شركات السيارات الأجنبية التى تنوى تقديم دعم مماثل لفروعها فى الصين، لاسيما شركة تويوتا اليابانية أكبر شركة سيارات فى العالم من حيث حجم المبيعات والتى تواجه تهديدات من معارض البيع الصينية التى أعلنت مؤخرًا عن تجميد شبكة مبيعات فروع تويوتا فى الصينن بسبب تزايد الخسائر خلال العام الماضى.

ويرى هان ويكى محلل أسواق السيارات بشركة CSC انترناشيونال هولدينجز أن الدعم الذى تقدمه BMW، يعد خطوة غير مسبوقة من جانب شركة سيارات عالمية ولكن يؤكد أيضًا أن هذا الدعم يساعد على المدى الطويل فى تحقيق أفضل المصالح لشركة السيارات وزيادة مبيعاتها.

وبلغت مبيعات BMW أكثر من 415 ألفًا و200 وحدة فى السوق الصينية خلال الـ11 شهرًا الأولى من العام الماضى من خلال منافذ بيع يبلغ عددها 440 وأكثر من 100 معرض صغير.

وتنوى شركة BMW أيضًا مساعدة معارض البيع على التوسع فى أنشطتها التى تقتصر على بيع السيارات الجديدة لتضم تقديم خدمات مالية للعملاء وبيع السيارات المستعملة وتوفير خدمات ما بعد البيع، لاسيما أن الشركة الألمانية تعتزم زيادة عدد الموديلات التى تنتجها فى مصانعها فى الصين بمقدار الضعف ليصل إلى 6 موديلات خلال الأعوام القليلة المقبلة.

وتتجه معظم شركات السيارات الأجنبية إلى زيادة عدد مصانعها وفروعها فى المدن الصينية رغم أن حكومة بكين تفرض قيودًا على شراء السيارات بهدف الحد من تلوث الهواء ومن ازدحام الشوارع، لاسيما فى بكين وشنغهاى وجوانجزو وغيرها من المدن الكبرى فى جنوب الصين.

ورغم أن السيارات الألمانية التى لم تبعها المعارض الصينية ارتفعت فى نهاية العام الماضى إلى أعلى مستوى منذ أغسطس 2013، لكن معرض باوكسينج أوتو جروب الذى يبيع حوالى %10 من مبيعات BMW فى الصين ارتفعت أسعار أسهمه فى نهاية العام الماضى فى بورصة هونج كونج إلى أعلى مستوى منذ أكثر من 5 أسابيع.

جريدة المال

المال - خاص

2:09 م, الخميس, 8 يناير 15